ترقية نظام التدريب النيراني المتقدم لدبابة M1A2S السعودية

M1A2S السعودية
M1A2S السعودية

عدد المشاهدات: 854

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّعت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عقداً مع المملكة العربية السعودية لترقية نظام التدريب النيراني المتقدم لدبابة “أم 1 أي 2 أس” (M1A2S). وتبلغ قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالى 48 مليون دولار، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان نشرته على موقعها الرسمي.

هذا وسيتم تنفيذ العمل بالعقد في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية وفي المملكة العربية السعودية، على أن ينتهي في نيسان/أبريل 2019. أما الجهة المتعاقدة فهي المكتب التنفيذي الخاص بعمليات المحاكاة والتدريب التابع للجيش الأميركي.

تعتبر دبابة M1A2S النسخة المطوّرة من دبابة M1A1 وهي تعتبر من أفضل دبابات القتال الرئيسة في العالم. هذا وبدأ العمل على تطوير وتحديث دبابات M1A1 عام 1988. لقد تم استخدام المركبة في حرب الخليج الثانية، حرب أفغانستنان، حرب العراق وعمليات التدخل العسكري في اليمن، ويبلغ وزنها 63 طناً، وطولها 9.83 متراً، أما طاقمها فيتكون من أربعة أفراد (القائد، السائق، المعبئ، الرامي).

يمكن تزويد الدبابة بمجموعة واسعة من الأسلحة، بما في ذلك مدافع رشاشة من عيار 105 ملم و120 ملم، بالإضافة إلى القاذفات والقنابل الدخانية. يُشار إلى أن الشرعة القوى لها تبلغ 67.6 كم/ساعة.

هذا وتمتلك الدبابة قدرات بصرية خاصة تسمح لقيادة الدبابة بمهاجمة هدفين في وقت واحد. أما نظام التدريب النيراني المتقدم فهو عبارة عن معدة تحاكي التدريب الخاص بقادة الدبابة لإعدادهم لمجموعة متنوعة من الحالات التي قد يواجهونها في ساحة المعركة.

  شركة أوشكوش تبدأ بإنتاج عدد من شاحنات النقل والإمداد بالوقود والمدرعات لصالح مصر

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.