تعرّف على أسرع ثلاث مروحيات في العالم

مروحية يوروكوبتر أكس-3
مروحية يوروكوبتر أكس-3

عدد المشاهدات: 903

  • يوروكوبتر أكس 3 (Eurocopter X3)

تعتبر يوروكوبتر أكس 3 مروحية عالية السرعة هجينة وبعيدة المدى من إنتاج شركة “إيرباص للمروحيات” (Airbus Helicopters)، – سابقاً “يوروكوبتر” (Eurocopter). تبلغ سرعتها 472 كلم/ساعة، وهي قامت بأولى رحلاتها في أيلول/سبتمبر 2010. لقد تم تصميمها على أساس مروحية AS365 Dauphin ولكن تم إضافة أجنحة قصيرة على الجانبين مزوّدة بمراوح قاطرة (Tractor Propeller). تتسّع الطائرة لشخصين، أما وزنها الإجمالي فيبلغ 5.200 كلغ.

  • أباتشي أي أتش-64 دي (Apache AH-64D)

هي مروحية هجوم أميركية من إنتاج شركة “بيونغ” (Boeing)، وتعد طائرة الهجوم الرئيسة للجيش الأميركي. تبلغ سرعتها 365 كلم/ساعة وهي تتميزبأنها مروحية هجومية عالية التسليح، ذات ردود أفعال سريعة، بإمكانها أن تهاجم من مسافات قريبة أو في العمق، بحيث تكون قادرة على التدمير والإخلال بقوات العدو.

هي قادرة على العمل ليلاً ونهاراً وفي بجميع الظروف المناخية. والأباتشي مسلحة بصواريخ هيلفاير الخارقة للدروع وهي مجهزة بمدفع رشاش إم230 بعيار 30 مم، وصواريخ الهايدرا 70 (مقاس 2.75 إنش) الفعالة تجاه أنواع مختلفة من الأهداف. كما أنها تتمكن من الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23 مم في مناطقها الحساسة.

  • كا-52 التمساح (Ka-52 Alligator)

تعدّ كا-52 التمساح مروحية من إنتاج شركة “روسيا للمروحيات” (Russian Helicopters) وتبلغ سرعتها 350 كلم/ساعة. يمكن أن تركب عليها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ جو–جو والمدافع الرشاشة وقنابل من مختلف العيارات، ويبلغ الوزن الإجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كلغ، كما تركب في المروحية مجموعة إلكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الأهداف للمروحيات التى تطير ضمن مجموعة واحدة.

  مشروع مشترك بين بوينغ والسعودية لصيانة أسطول الطائرات محلياً ‏

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 902

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  أوكرانيا توقّع عقداً مع شركة إيرباص لشراء 55 مروحية