تفاصيل البرنامج التعاوني العسكري الجديد بين السعودية وإندونيسيا

طائرة النقل السعودية CN235
طائرة النقل السعودية CN235

عدد المشاهدات: 1852

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تناقش المملكة العربية السعودية وإندونيسيا شروط برنامج تعاوني جديد بإمكانه أن يدعم الصادرات العسكرية الجوية من إندونيسيا، بالإضافة إلى توفير المساعدة الصناعية ذات الصلة، وفق ما أعلن موقع “جينز” (IHS Janes) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي هذا الإطار، قال مسؤول في شركة PT Dirgantara الإندونيسية لموقع “جينز” الدفاعي في 29 تشرين الثاني/نوفمبر إن “المشروع المشترك يشهد تقدّماً ملحوظاً على المستوى الحكومي، ولكن لم يتم الإنتهاء من التفاصيل بعد”.

وعلى الرغم من ذلك، لقد تم التأكيد على أن التعاون المشترك يُتوقّع أن يدعم مبيعات شركة PTDI من منتجات الطيران العسكرية للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد (MRO) لمنتجات الشركة الإندونيسية المشغّلة في المملكة. وأضاف المسؤول أن “التعاون في مجال التصنيع الجوي بين شركتنا والمملكة العربية السعودية هو فرصة كبرى يمكن أن نستفيد منها”، بحسب الموقع نفسه.

وأردف المسؤول قائلاً: “تعتبر تلك المحادثات الجارية نقطة انطلاق لتعاون أكبر في المجال العسكري بيننا. لم يتم وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل بعد، ولكن من خلال اتفاق يُقام بين حكومتي البلدين (Government to Government agreement)، يمكننا توفير المساعدة اللازمة للقطاع الصناعي السعودي في مجالات تشمل عمليات الإنتاج والصيانة”، مشيراً إلى أن “هذا الإتفاق سينطبق على منتجات شركة PTDI فحسب”.

ومن المنصات والأنظمة الكبرى التي تسعى شركة PT Dirgantara إلى دعمها في المملكة العربية السعودية نذكر طائرة النقل متوسطة الحجم من نوع “سي أن 235” (CN235) وكافة أنواعها، والتي تقوم الشركة الإندونيسية بإنتاجها بترخيص من شركة “إيرباص” (Airbus). يُشار إلى أن السعودية شغّلت أربع طائرات CN235 منذ أواخر عام 1980.

ومثالاً عن منصات ذات أجنحة ثابتة أخرى تتطلّع الشركة إلى تصديرها إلى سوق المملكة، نشير إلى طائرة النقل الخفيفة “أن سي 212” (NC212) وطائرة النقل الخفيفة “أن-219” (N-219) قيد التصنيع محلياً حالياً.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1851

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  وزارة الدفاع الروسية تتسلم طائرة نقل جديدة