دفعة أولى من مروحيات كا-27 للطيران البحري الروسي

مروحية كا-27
مروحية كا-27

سيتزوّد الطيران البحري التابع للأسطول الحربي الروسي على أول 8 مروحيات بحرية مطورة من طراز “كا -27 أم” (Ka-27M) بحلول أواخر الشهر المقبل كانون الأول/ديسمبر، وفق ما نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأفاد بذلك الناطق الرسمي باسم الأسطول، العقيد البحري إيغور ديغالو. وعلى حد قوله فإن “الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية على متن المروحيات المذكورة تم تحديثها، كما ركبت منظومة البحث الجديدة عليها، والتي تسمح باستخدام الوسائل الجديدة لاكتشاف وتدمير الغواصات، وكذلك تم تركيب الأجهزة الصوتية اللاسلكية”.

يذكر أن مروحيات “كا – 27” و”كا- 27 أم”، قادرة على تنفيذ مهامها بعد إقلاعها من المطارات البرية وسطح السفن في ظروف هيجان البحر حتى 5 درجات. هذا دخلت مروحية “كا – 27” البحرية ضمن سلاح البحرية السوفيتية عام 1981.

يمكن للمروحية أن ترابط على ظهر مختلف السفن الحربية مثل الطراد “موسكفا” وغيره. وهي تخصص للبحث عن الغواصات واكتشافها وتدميرها كما تزود بالطوربيدات الموجهة ذاتياً وبقنابل الأعماق المضادة للغواصات.

المواصفات الفنية التكتيكية

الوزن لدى الإقلاع: 1070 كلغ

السرعة القصوى: 270 كلم/ساعة

السرعة الاقتصادية : 230 كلم/ساعة

مدى التحليق العملي: 980 كلم

وزن الحمولة القتالية: 800 كلغ

عدد المحركات: 2

التسليح: طوربيدات (إيه تي-1 إم، في تي تي-1، يو إم جي تي-1 أورلان، إيه بي آر-2 ياستريب) أو 36 آر جي بي-إن إم، وعوامات صوتية (sonobouys) آر جي بي-إن إم-1

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.