قريباً.. قاعدة جوية جديدة في تركيا لمقاتلات أف-35

مقاتلة أف-35
مقاتلة أف-35

عدد المشاهدات: 1083

تعتزم القوات المسلحة التركية تأسيس قاعدة جوية جديدة لمقاتلات “أف-35” (F-35) في مدينة مالاطيا،  والتي ستستقبل تلك المقاتلات المقرر دخولها الخدمة في صفوف سلاح الجو التركي عام 2018، وفق ما نقل موقع تركيا بوست في 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

هذا ومن المتوقع أن تستلم تركيا أول طائرتين ضمن مجموعة مكونة من 24 طائرة “أف-35” من إنتاج شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) في عام 2018، وفق ما كشف وزير الدفاع التركي فكري إيشيق في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأوضح الوزير أن “تركيا ستشتري في المجمل 24 طائرة على مدار السنوات الثلاث المقبلة وأنها طلبت بالفعل حتى الآن ست طائرات من بينها الطائرتان اللتان ستسلمان في 2018”.

كما سيتم تدريب الطيارين، الذين سيقودون هذه الطيارات في المرحلة الأولى، في الولايات المتحدة الأميركية، وبعدها ستنتقل الأعمال المتعلقة بهذه الطائرات إلى القاعدة الجوية التي ستنشأ في مالاطيا في 2018.

جدير بالذكر أن مشروع تصنيع مقاتلات من طراز F-35 تشارك فيها كل من الولايات المتحدة الأميركية، وتركيا، وكندا، وأستراليا، والدنمارك، وإسرائيل، واليابان، وهولندا، والنرويج، وبريطانيا، وكوريا الجنوبية، ويعتبر المشروع من أغلى المشاريع تكلفة لوزارة الدفاع الأميركية، بكلفة إجمالية 380 مليار دولار، حيث تتقاسم مصاريف المشروع الدول المشاركة فيه، بحسب طلبها لشراء المقاتلات.

  جنرال أميركي: ينبغي عدم بيع المقاتلة أف-35 لتركيا إذا اشترت نظاماً دفاعياً روسياً

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.