مقاتلات “ميغ” أصبحت قادرة على تدمير 6 أهداف في آن واحد

مقاتلة ميغ-35
مقاتلة ميغ-35

تعمل روسيا حالياً على تجهيز مقاتلات “ميغ” (Mig) برادار جديد متطور، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 1 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة “كا. إر. أ. تي” الروسية المصنعة للإلكترونيات أنها “أبدعت محطة رادار جديدة من أجل الطائرات المقاتلة”، وأوضحت في بيان أن “الرادار الجديد يمكِّن الطائرة المقاتلة من تتبع 30 هدفاً في آن واحد وتدمير 6 أهداف في الجو و4 أهداف على الأرض”، بحسب الوكالة.

ويكتشف الرادار الجديد المسمى بـ”جوك-أ إم أ” الأهداف من على بعد 160 كيلومتراً، ويستطيع العمل في كل الظروف الجوية وفي ظروف الإعاقة التشويشية.

وفي هذا السياق، قال إيغور ناسينكوف، النائب الأول للمدير العام لشركة “كا. إر. أ. تي” إن الرادار الجديد أنشئ من أجل الطائرات الحديثة خاصة “ميغ-35″، بحسب أنباء موسكو.

يُشار إلى أن “ميغ-35” تعتبر مقاتلة خفيفة الوزن، وتنتمي إلى الجيل “4++” من الطائرات المقاتلة المتعددة المهام، ومزودة بأجهزة الملاحة اللاسلكية الالكترونية من الجيل الجديد التي تضم بصورة خاصة الرادار ذا الشبك الطوري الإيجابي، والمنظومات البصرية اللاسلكية الالكترونية الخاصة بمكافحة الأهداف الجوية والأرضية والأسلحة الجوية الحديثة.

وقد تحمل الطائرة على ظهرها الصواريخ الموجهة جو–جو وجو–أرض والصواريخ غير الموجهة، بالإضافة إلى أنها مزودة بمدفع جوي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.