الأبرز

مهندسان سعوديان يتدربان في مصانع “بي أيه إي سيستمز” بالمملكة المتحدة

المهندسان السعوديان محمد وراكان
المهندسان السعوديان محمد وراكان

تحقيقاً لأحد أهم استراتيجياتها حول نقل المعرفة وتطبيق أفضل الممارسات ودعم برامج التصنيع ودعم الهندسة والمهندسين في المملكة العربية السعودية، أتاحت شركة “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) فرصة العمل بنظام الإعارة لاثنين من المهندسين السعوديين العاملين في شركة “الإلكترونيات المتقدمة” (AEC) التي تعد شريكاً أساسياً لـ بي ايه إي سيستمز السعودية، وجزءاً مهماً من خطة المشاركة الصناعية بالمملكة من خلال برنامج سلام.

ويقضي كل من محمد أبا الخيل وراكان الخويطر فترة الإعارة في مقر الشركة بمدينة وارتون بالمملكة المتحدة للعمل ضمن فرق متعددة من الشركة التدرب على إدارة الطلبات والعقود وإلكترونيات الطيران، وأنظمة تكامل الأسلحة، واختبارات الطيران.

وقد عبّر كل من محمد وراكان عن سعادتهما بهذه الفرصة التي تتيح لهما اكتساب مهارات وخبرات مختلفة. وستنعكس هذه التجربة بشكل إيجابي ومهني عالي على القطاع الصناعي في المملكة من خلال شركة الإلكترونيات المتقدمة عند عودتهم للوطن إذ يذكر محمد “العمل مع ذوي الخبرة والاستفادة منهم يعد فرصة لا تتاح للكثير، وبي أيه إي سيستمز هي إحدى أفضل الشركات في مجال الدفاع، ولهذا سنبذل ما بوسعنا للاستفادة من هذه الفرصة”، ويضيف راكان” لقد فهمت متطلبات المشاريع وكيف يتم تحليل وادارة المتطلبات من خلال الدورة الهندسية، بالإضافة إلى اكتسابي لمهارات عامة كثيرة، مثل العمل ضمن فريق واحد، والتواصل، وحل المشكلات”.

ومن خلال هذه التجربة المهنية المميزة سيركز محمد وراكان على أشياء كثيرة والاستفادة قدر المستطاع من فترة وجودهم في المملكة المتحدة والتعلم في جميع المجالات والتعرف على البرامج والعمليات الخاصة بشركة بي أيه إي سيستمز والقدرات المستقبلية التي سوف يتم اضافتها.
تجدر الإشارة الى أن بي أيه إي سيستمز ترتبط بشراكات مع عدد من الشركات السعودية التي من خلالها يتم العمل على نقل المعرفة والخبرات وتقديم الخدمات. وهذه الشركات هي: شركة الإلكترونيات المتقدمة وشركة الدولية لهندسة النظم وشركة بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب والشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة. وتشكل هذه الشركات قاعدة رئيسة لتطوير القدرات الصناعية في مجال علوم الطيران والتقنيات الأمنية.

صحيفة الرياض

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.