نظام رادار دفاعي ضد الطائرات الصغيرة ومن دون طيار تركي الصنع

نظام رادار دفاعي "إخطار"
نظام رادار دفاعي "إخطار"

صممت مؤسسة صناعات التكنولوجيا العسكرية “أسيلسان” (Aselsan) التابعة للقوات المسلحة التركية، نظام رادار دفاعي ضد الطائرات من دون طيار والطائرات الصغيرة.

وذكرت مؤسسة صناعات التكنولوجيا التابعة للقوات المسلحة، أن الهدف من نظام الرادار الدفاعي هو حماية المؤسسات الحكومية والمناطق التجارية من الأنشطة غير المشروعة للطائرات من دون طيار.

وطوَّرت شركة الصناعات العسكرية الإلكترونية، نظام دفاع جوي متقدّم، يحمل اسم “إِخطار”، لمساعدة قوات الأمن على حماية المجالات الجوية من الأنشطة غير المشروعة للطائرات بدون طيار، الصغيرة والمتناهية الصغر.

يتضمن نظام “إخطار” قدرات متميزة على العمل في الظروف الجوية القاسية، كما تضمن آلية عمله، تحقيق سلامة الأماكن العامة والتجارية من خلال مجموعة واسعة من التطبيقات، التي أثبتت فعاليتها في حماية المباني ومجالاتها الجوية من أي اختراق.

وباستطاعة النظام المزود بكاميرات مراقبة ووحدات للتحكم والسيطرة، تحديد أماكن وجود الطائرات المسيّرة، تلقائيًا ومتابعتها، واتخاذ التدابير المناسبة لإعاقة عملها، والقضاء عبى أي نشاط غير مشروع يمكن أن تقوم به، وضمان حماية فعَّالة للمنشآت.

وأثبت النظام فعاليته في الاستخدامات الخاصة بحماية محطات الكهرباء والمنشآت المدنية مثل المطارات والمخافر الحدودية، إضافة لحماية المنشآت والمواقع العسكرية، الثابتة أو المتحركة.

وصُمِّمَت رادارات النظام الجديد، لتكون قادرة على التعامل مع عدّة تهديدات في آن واحد، مستفيدة من قدرتها على السيطرة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالطائرات من دون طيار، واستلام زمام التحكم بها.

وكانت المؤسسة طورت نظاما للدفاع الجوي مجهز برادار مراقبة يعرف باسم المدفع “كوركوت ذاتي الحركة”، المزود بمدفع 35 مم، وقد نشر المدفع على الحدود السورية.

كما نشر الجيش التركي خلال السنوات القليلة الماضية منظومة التشويش الرادارية التركية “أجار”.

ترك برس

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.