استثمارات إيطالية لبناء سفن حربية في السعودية

سفن حربية في السعودية
سفن حربية في السعودية

أفصح لوكا فراري السفير الإيطالي في السعودية، عن مباحثات تجريها بلاده مع الجهات المختصة في السعودية، لبناء سفن مدنية وحربية في المنطقة الشرقية، وفق ما نقل موقع “الإقتصادية” السعودي في 7 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ووفقاً للموقع، أكد فراري على هامش افتتاح أحد المشاريع الاستثمارية الإيطالية في العاصمة الرياض، مساعي بلاده لرفع قيمة استثماراتها في السعودية من 41 ملياراً إلى أكثر من 56 مليار ريال خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أنه سيعقد مؤتمر في كانون الثاني/يناير المقبل يجمع رجال أعمال البلدين، مشيراً إلى وأشار إلى أن الاستثمارات التي تتعاون فيها كلتا الدولتين، تشمل مجالات عدّة وأهمها الدفاع.

وأضاف فراري أن إيطاليا ستسهم من خلال “رؤية المملكة 2030” في مساعدة المواطنين السعوديين على تأسيس المصانع واستقطاب خبراء التدريب في إيطاليا لتدريب الكوادر البشرية في السعودية كمرحلة تأسيس لهذه المصانع حتى يتمكنوا من إدارتها بشكل احترافي، وفقاً للإقتصادية.

هذا وكان جرى بحث التعاون العسكري وتعزيز العلاقات الدفاعية بين السعودية وإيطاليا في لقاء جمع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ونظيرته الإيطالية روبيرتا بينوتي في الرياض في  تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها خاصة في المجالات الدفاعية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.