الكويت تحصل على ذخائر الهجوم المباشر المشترك الأميركية

ذخائر JDAM
ذخائر JDAM

ستحصل الكويت على ذخائر الهجوم المباشر المشترك JDAM. فقد أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية تزويد الكويت ذخائر الهجوم المباشر المشترك JDAM ومعدات الدعم. وهذا العقد بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية تبلغ قيمته 37 مليون دولار، وتمت الموافقة عليه في 20 كانون الأول/ ديسمبر.

وكانت حكومة الكويت طلبت 750 ذخيرة JDAM بالإضافة إلى قطع الغيار ومعدات الدعم والدعم اللوجستي. وهذا العقد يتوافق مع سياسة الولايات تلمتحدة الأميركية لدعم الدول الحلفية مما يساهم بالاستقرار في الشرق الأوسط. وخاصة أن الكويت تلعب دورا أساسيا في تعزيز جهود الولايات المتحدة في إرساء الاستقرار في الشرق الأوسط.

وهذا العقد سيسمح للكويت بالتغلب على التهديدات في المنطقة وسيعزز دفاعاتها الوطنية. والشركة المتعاقدة هي شركة بوينغ Boeing.

وتعتبر ذخائر الهجوم المباشر المشتركة (JDAM)، التي يترراوح وزنها بين 227 كلغ و907 كلغ، قنابل تقليدية من إنتاج شركة بوينغ (Boeing) الأميركية، وهي تهدف إلى تحسين القنابل الموجّهة بالليزر وتقنية الأشعة ما تحت الحمراء لكي تستطيع التغلّب على الظروف المناخية القاسية. وقد سمح التصميم التضميني لتلك الذخائر لمستعمليها بتحديثها في سهولة وبطريقة مباشرة في ميادين القتال لتوفير المزيد من القدرات لها، مثل التوجيه بالليزر والقدرة على إطالة المدى التي تصل إليه. وقد تم تجهيز ذخائر JDAM بنظام توجيه يعمل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). هذا وتستخدم الذخائر في عمليات القصف الجوي التكتيكي ضد الأهداف المحصنة والمتحركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.