بماذا تتميّز صواريخ INGWE التي تنتجها السعودية؟

صاروخ Ingwe
صاروخ Ingwe

وقّعت كل من شركتي “دينيل داينامكس” (Denel Dynamics) الجنوب أفريقية و”أيتياك” (ITEAC) السعودية مذكرة تفاهم تنصّ على التسويق المشترك لصاروخ “إنغوي” (Ingwe) المضاد للدبابات لصالح القوات المسلحة السعودية. وبموجب هذا العقد الموقّع في 27 أيلول/ سبتمبر 2016 ستقوم المملكة العربية السعودية بتصنيع صواريخ INGWE محليا.

‏ولكن بماذا تتميز هذه الصواريخ؟

صواريخ INGWE هي صواريخ موجهة بالليزر فائقة الدقة. تحدد هذه الصواريخ موقعها أوتوماتيكيا عبر أشعة ليزر وتناور ضمن مرمى النظر. تتمتّع بقدرة النيران المتقطّعة من منصات مجاورة وقدرة إطلاق فائقة السرعة من المروحيات ومن منصات أرضية. تمتلك رأسا حربيا ترادفيا يمكنه اختراق 1000 مم من الدروع المتجانسة RHA بعد طبقة واحدة من الدرع التفاعلي. ويؤّمن رأس INGWE الحربي فعالية مطلقة في ضرب الأهداف.

هذا وصمم هذا النظام ليتم دمجه بسهولة على معظم الطائرات. أما الدمج الكهربائي مع إلكترونيات الطيران فيتم عبر واجهات الاتصالات التسلسلية القياسية. كما يتميز Ingwe بدقة التوجيه بالليزر الفائقة، وانخفاض كلفة الصيانة، وهو قصير ومتوسط المدى (250م إلى 5000 م).

يستخدم صاروخ INGWE التوجيه عبر الليزر. ويحدد الصاروخ أوتوماتيكيا موقعه عبر أشعة الليزر. يتبع الصاروخ خط النظر حتى يضرب الهدف. ونظام الرؤية يتفاوت من مشهد بصري غير مستقر للآليات الخفيفة إلى رؤية ليل/ نهار للمنصات المتحركة مثل المروحيات. ويمكن تزويد هذا الصاروخ بوحدات تعقب الأهداف الأوتوماتيكية.

المواصفت التقنية:

الوزن: 28.5 كلغ
القطر: 127 مم
الطول: 1750 مم
الإختراق: 1000 مم من الدروع المتجانسة.
المدى : 250 م إلى 5000 م.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.