روسيا نحو تأسيس شركة قابضة لصناعة الدبابات

دبابة من طراز تي 72
دبابة من طراز تي 72

تم تمليك إحدى الشركات الحكومية أهم مصنع للدبابات في روسيا، بحسب ما نقلت سبوتنيك. ونص القرار الذي أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 27 كانون الأول/ ديسمبر 2016 على تسليم 100 في المائة من أسهم “أورال فاغون زافود” وهي أهم منشأة لتصنيع المدرعات والدبابات في روسيا، إلى شركة “روستيخ”، وهي شركة حكومية تشرف على قطاع التكنولوجيا في روسيا.

هذا وصرح أليكسي جاريتش، نائب المدير العام لـ”أورال فاغون زافود”، لـ”سبوتنيك” بأنهم يربطون هذا القرار بنية تأسيس شركة قابضة لصناعة المدرعات. والآن ينصب الاهتمام على إيجاد مدير عام جديد للمصنع الذي ينتج عربات السكك الحديدية والدبابات. وتحدثت تقارير إعلامية عن إمكان تعيين ألكسندر بوتابوف نائب وزير الصناعة والتجارة، مديرا عاما جديدا لـ”أورال فاغون زافود”.

وتجدر الإشارة أن روسيا تنتج عددا من الدبابات التي تتمتع بقدرات قتالية كبيرة. ومن بينها نذكر دبابات آرماتا التي تعمل روسيا على تزويدها بطائرات استطلاع مسيرة، بحسب ما أفاد مصدر في معهد موسكو للطيران.
وتعد دبابة القتال الجديدة “T-14 Armata” الروسية الصنع دبابة فريدة في العالم، تنتمي إلى الجيل الثالث من دبابات ما بعد الحرب العالمية الثانية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.