سفن حربية روسية تتوجه إلى الهند للمشاركة في تدريبات مشتركة

سفن حربية
سفن حربية

ستتوجه مجموعة من السفن الحربية من أسطول المحيط الهادئ نحو القاعدة البحرية العسكرية التابعة لأسطول الشرق الهندي في مدينة فيشاخباتنام . وذلك للمشاركة في تدريبات مشتركة للقوات البحرية الروسية والهندية – “اندرا نيفي – 2016″، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي لأسطول المحيط الهادئ الروسي، في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

وأضاف المكتب في بيان أصدره : “ستشارك مجموعة السفن الحربية الروسية لأسطول المحيط الهادئ تضم سفينة “الأميرال تريبوتس” الكبيرة المضادة للغواصات والناقلة “بوريس بوتوما” البحرية الكبيرة، في التدريبات المشتركة للقوات البحرية الروسية والهندية — “اندرا نيفي — 2016”.

هذا ومن المخطط أن تصل السفينتان إلى ميناء فيشاخباتنام يوم 14 كانون الأول/ديسمبر من العام الحالي. يذكر أن القسم الساحلي من التدريبات سيجري في الفترة من 14 حتى 18 كانون الأول/ديسمبر، بينما سيجري القسم البحري في الفترة من 19 حتى 21 كانون الأول /ديسمبر.

كما غادرت المجموعتان البحريتان الروسيتان القاعدة البحرية الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ في ميناء فلاديفوستوك في منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر، حيث قامتا لاحقاً، بتنفيذ مهام الخدمة المخصصة لها في المحيطين الهادئ والهندي وشاركتا في معرض “إندوديفينس — 2016 الدولي للأسلحة والمعدات في ميناء تانجونغبريوك” الإندونيسي، وقامتا بعدها بزيارة عمل إلى ميناء ساتاهيب التايلاندي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate