سفينة “سبر” راجمة الصواريخ الإيرانية.. قيد التصنيع

سفينة "سبر" قيد التصنيع
سفينة "سبر" قيد التصنيع

تعمل إيران حالياً على تصنيع أحدث سفينة راجمة للصواريخ تابعة للجيش، وفق ما أعلن قائد أسطول الشمال التابع للقوة البحرية الإيرانية الأميرال افشين رضائي حداد، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس في 6 كانون الأول/ديسمبر.

وفي تصريح أدلى به لوكالة أنباء فارس قال قائد أسطول الشمال والمنطقة البحرية الرابعة الأميرال رضائي حداد إن أحدث سفينة راجمة للصواريخ تابعة للجيش في شمال البلاد تمضي الآن اخر مراحل تصنيعها تحت عنوان “مشروع سينا 4”.

وأضاف، أن هذه السفينة الراجمة للصواريخ هي الآن قيد التصنيع من قبل مؤسسة “الشهيد تمجيدي” للصناعات البحرية في وزارة الدفاع وسيتم خلال احتفالات عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الإسلامية (1- 11 شباط/ فبراير) تدشين إحدى مراحلها.

ووفقاً للوكالة، أوضح الأميرال رضائي حداد أن هذه السفينة الحربية هي أكثر تطوراً من النماذج الثلاثة الأخرى من فئة “سينا” وتم رفع مستوى كفاءتها فضلاً عن معالجة العديد من نواقص سابقاتها.

وصرح قائد أسطول الشمال بأن فترة تصنيع هذه السفينة الحربية أقصر بكثير من سابقاتها وأن قدراتها القتالية كسابقاتها من فئة “سينا” وقال، إن سفينة راجمة الصواريخ “سينا 4” سيتم تدشينها باسم “سبر”.

يُشار إلى أن إيران كشفت مؤخراً عن مجموعة من المعدات البحرية التي أنتجتها محلياً، بما في ذلك منظومة رادارية مزودة بنظام تحديد الأهداف المتحركة ولها مختلف أنواع الأنظمة المضادة للحرب الإلكترونية، مشروع تصميم وبناء محاكاة السيطرة على أضرار الوحدات العائمة لدى القوات البحرية الإيرانية وهو مشروع “مرصاد”، مشروع “صامن” وهو تصميم وبناء نظام مراقبة الحرائق السطحية والجوية للمدمرات القاذفة للصواريخ، مشروع حوض يشتمل على تصميم وبناء حوض لإختبارات ديناميكية للعوامات، بالإضافة إلى غواصة فاتح ومدمرة سهند التي سيتم إزاحة الستار عنهما في المستقبل القريب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.