صاروخ نودول الروسي…من أخطر الأسلحة المدمرة للأقمار الاصطناعية

صواريخ روسية
صواريخ روسية

عدد المشاهدات: 1667

اختبرت روسيا بنجاح منظومة صواريخ جديدة من طراز “إيه – 235” (نودول)، التي تستطيع إسقاط الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض، حيث نشرت وسائل الإعلام الروسية فيديو يوضح نجاح اختبار المنظومة، في 22 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب سبوتنيك، سيحل النظام الجديد “أيه-235 نودول” محل منظومة “أية-135 آمور” المخصصة لحماية أجواء العاصمة الروسية من الهجمات الصاروخية المحتملة.

ومن المتوقع أن يتم استخدام نظام الدفاع الصاروخي A-235 على مرحلتين للصواريخ، المرحلة الأولى هي صواريخ مجهزة برؤوس حربية تقليدية والمرحلة الثانية هي صواريخ مجهزة برؤوس نووية.

هذا وسيكون هذا النظام الاستراتيجي في العاصمة الروسية، ولديه القدرة على إسقاط صواريخ العدو في الفضاء وهو الآن أحد المشاريع السرية الأكثر إثارة للاهتمام، لا تزال الخصائص الخاصة بالأداء مجهولة حتى الآن، ولكنه سيمتلك أسرع صاروخ في العالم الذي يمكن استخدامه لتدمير الأهداف الباليستية النووية، ومع وجود هذا النظام بجانب “إس — 500″، في سماء موسكو ستكون هناك مظلة للنظام الدفاعي الصاروخي.

ووفقا للخبراء العسكريين، فإن نظام الدفاع الصاروخي المستقبلي A-235 و S-500 سيصبحان الأساس لنظام شامل ومتكامل للدفاع الجوي والفضائي في روسيا.

 

  روسيا تدعو التحالف الدولي لشن غارات مشتركة في سوريا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.