كوريا الجنوبية تزيد من ميزانية الدفاع للعام القادم بنسبة 4%‏

صاروخ كوري جنوبي
صاروخ كوري جنوبي

خصصت كوريا الجنوبية 40.33 تريليون وون لميزانية الدفاع لعام 2017 في الموازنة العامة التي تم إجازتها في 3 كانون الأول/ديسمبر بواسطة الجمعية الوطنية، بزيادة 4% عن هذا العام عندما بلغت 38.8 تريليون وون، وفق ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء الرسمية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها ميزانية الدفاع 40 تريليون وون.

ومن إجمالي ميزانية الدفاع، تم تخصيص 28.14 تريليون وون لتشغيل القوى والمنشآت العسكرية مع 12.2 تريليون وون لتحسين القدرات القتالية.

وتم تخصيص 1.74 تريليون وون لإنشاء نظام هجوم “سلسلة القتل” الذي يهدف إلى التصدي للتهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري، وتمثل ارتفاعاً قدره 166.8 مليار وون من ميزانية الدفاع الأصلية التي قدمتها الحكومة في أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي تشرين الأول/أكتوبر، طلبت وزارة الدفاع من الجمعية الوطنية تخصيص ميزانية إضافية يبلغ حجمها 712.4 مليار وون للتصدي للتهديدات النووية والصاروخية المتنامية من قبل بيونغ يانغ، بهدف تسريع إنشاء نظام الثلاث الركائز الذي ينطوي على نظام هجوم سلسلة القتل ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري وخطة العقاب والانتقام الكورية، وتقديم موعد الإنشاء بمقدار سنتين أو 3 سنوات حتى يكتمل في مطلع العشرينات من القرن الحالي.

وقال مسؤول في الوزارة إن ميزانية الدفاع لم تلبي تطلعاتهم في الحصول على زيادة إضافية، غير أنه تم إجازتها بدون تقليصها نظراً للأوضاع الأمنية الخطيرة، مضيفاً أن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها لتوفير القدرات على التصدي للتهديدات النووية والصاروخية والاستفزازات العسكرية من قبل كوريا الشمالية في وقت مبكر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate