كوريا الجنوبية تطلق ثامن غواصة من فئة “تايب 214”

غواصة
غواصة

أطلقت كوريا الجنوبية غواصتها الثامنة التي تم اختيارها للمرحلة الثانية من “برنامج الغواصات الهجومية لكوريا الجنوبية” والمعروف بـ”كي إس إس 2″ من “طراز 214” .

وبحسب ما نقلت البيان في 17 كانون الأول/ ديسمبر أعلنت ترسانة “دايو لبناء السفن والهندسة البحرية” في كوريا الجنوبية عن إطلاق غواصة الدفع الثامنة، المستقلة عن الهواء والعاملة على الديزل – الكهرباء، لبحرية جمهورية كوريا الجنوبية.

وتم إطلاق “لي بيوم-سيوك” وزنتها 1800 طن من جزيرة جيجو. وسميت الغواصة تيمنا بالجنرال الذي حارب ضد الاستعمار الياباني خلال الفترة 1910-1945، ثم انتقل ليخدم كرئيس وزراء كوريا الجنوبية ووزير دفاعها.

الغواصة هي الثالثة من هذا الطراز الذي تصنعه “دايو لبناء السفن والهندسة البحري”. وكانت شركة أخرى في كوريا الجنوبية، هي “هيونداي للصناعات الثقيلة”، قد أطلقت الغواصات الخمس الأخرى لبرنامج الغواصات الهجومية لكوريا الجنوبية في مرحلته الثانية، وتعمل الشركة حالياً على غواصة تاسعة للبحرية الكورية من هذا الصنف.

وتمتاز هذه الغواصات بطول 65 متراً، وبإمكانها أن تبقى مغمورة تحت الماء لما يصل إلى أسبوعين. كما يمكنها حمل طاقم من 40 عنصراً، وأن تصل إلى عمق 400 متر، ولديها سرعة قصوى تصل إلى 20 عقدة تحت الماء، و12 عقدة على سطح الماء. كما أن كل غواصة من هذا الطراز مجهزة بأنظمة سونار.

ويمكن لهذه الغواصات زرع ألغام بحرية، وتمتاز بثمانية أنابيب عيار 533 ملم لإطلاق الأسلحة، كالطوربيد ثقيل الوزن من طراز “بايك سانغ ايو” المعروف بـ”وايت شارك”، والصواريخ المضادة للسفن من طراز “هاربون”، وصواريخ كروز الموجهة للأهداف البرية.

ومن المتوقع تحويل “لي بيوم-سيوك” إلى البحرية الكورية في النصف الأول من عام 2018، حسبما تفيد الشركة، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة قبل نهاية تلك السنة، بعد عمليات تقييم واختبارات قبول.

ومن المتوقع أن تصبح الغواصات التسع في الخدمة مع البحرية الكورية بحلول 2019، وأن يستتبع ذلك تسع غواصات زنتها 3 آلاف طن، بدءا من 2020.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.