الأبرز

كوريا الجنوبية توقع عقدا مع أميركا لإنتاج مقاتلات “إف – 35”

مقاتلة إف-35
مقاتلة إف-35

عدد المشاهدات: 1393

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية وقعت عقدا بـ 450 مليون دولارا ، لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس من طراز “إف-35” لكوريا الجنوبية، في 30 كانون الأول/ ديسمبر.

وجاء في بيان الوزارة: “استلمت “لوكهيد مارتن كوربوريشن”، وفرعها “لوكهيد مارتن أيروناوتيكس” مبلغا قدره 450 مليون و42 ألف و458 دولارا ، لإنتاج “إف- 35 أ” ، لجمهورية كوريا في إطار برنامج المبيعات العسكرية الدولية”.

وأشار البنتاغون، إلى أن إنتاج الطائرات سيجري في مصنع بولاية تكساس، ومن المتوقع الانتهاء من الإنتاج بحسب العقد في آب/ أغسطس 2019.

وذكرت شركة “لوكهيد مارتن”، في وقت سابق، أن ممثلي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أجروا محادثات لإنتاج 40 طائرة “اف- 35 أ” ، ومن المقرر أن يبدأ التسليم في عام 2018. وأصبحت إسرائيل في كانون الأول/ ديسمبر، أول من يستلم إنتاج الجيل الخامس في الشرق الأوسط.

هذا وقد استلمت حتى الآن اثنتين من أصل 50 طائرة اف- 35 أ، تم حجزها في الولايات المتحدة، بلغت تكلفة الطائرة الواحدة منها نحو 100 مليون دولار. ويذكر أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، كان قد انتقد في وقت سابق، التكلفة العالية للمقاتلة الشبح متعددة المهام “اف- 35”.

  ترامب يطرح ميزانية لعام 2020 تتضمن زيادة 5% في الإنفاق الدفاعي

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.