كيف تستعد مقاتلات “سو-30” للقتال في البحر الأسود؟

مقاتلة سو-30 إس إم
مقاتلة سو-30 إس إم

انضم سرب كامل من مقاتلات سوخوي من طراز “سو 30 أس أم” الروسية، المتعددة الوظائف والمهام، إلى تشكيلات أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي لأسطول البحر الأسود، في 14 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك، قال رئيس المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود، العقيد البحري، فياتشيسلاف تروخاتشيف، “لنوفوستي”: “انضم سرب كامل من مقاتلات “سو 30 إس إم” المتعددة الوظائف إلى تشكيلات أسطول البحر الأسود. الطائرات في حالة الاستعداد التقني التام، ومجهزة بطاقم كامل.

وتابع العقيد البحري قائلا: “جميع أطقم المقاتلات قادرة على التحليق في جميع أوقات النهار والليل، وفي جميع الأحوال الجوية، وقامت بمجموعة كاملة من التدريبات القتالية، بما في ذلك وإطلاق الصواريخ على الأهداف. مقاتلات “سو 30 أس أم”، أظهرت نفسها بشكل ممتاز، وهي اليوم تشكل القوة الرئيسية الضاربة للطيران البحري ضمن أسطول البحر الأسود.”

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في شهر تشرين أول/أكتوبر 2016، عن وصول 9 مقاتلات من طراز “سوخوي 30 أس أم” متعددة الوظائف، وفي 12 كانون أول/ديسمبر، تم تعزيز هذه المقاتلات التابعة لأسطول البحر الأسود بثلاث طائرات أخرى مماثلة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat