متى تحصل مصر على أقوى مروحيات روسية؟

مروحية كا-52
مروحية كا-52

عدد المشاهدات: 1264

تستعد روسيا لتصدير أول دفعة من الطائرات الهجومية من طراز “كا-52” للخارج في عام 2017، حيث ستكون مصر من أول الحاصلين على هذه المروحيات.، بحسب ما أعلنت سبوتنيك في 22 كانون الأول/ ديسمبر.

ومروحية “كا-52” التمساح وأوضحت شركة “مروحيات روسيا” التابعة لمؤسسة “روستيخ” الروسية، أن روسيا وقعت عقدا مع مصر لتوريد 46 طائرة هليكوبتر من طراز “كا-52″ التمساح، مشيرا إلى أن العقود الموقعة مع الشركة والقوات المسلحة الروسية تستمر حتى عام 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن مروحيات ” كا 52 — التمساح” تعتبر من المروحيات القتالية الأكثر تطورا في فئتها، وهي مصممة لتدمير الدبابات والمعدات العسكرية المدرعة والأهداف الحية، في جميع الظروف الجوية وفي أي وقت.

وكانت روسيا قد طورت هذا الطراز لاستخدامه على متن حاملتي الطائرات “ميسترال” اللتين كانتا قد صنعتا بناء على طلب موسكو لاستخدامهما في تدعيم الأسطول البحري الروسي، إلا أن الصفقة أُلغيت نتيجة عقوبات الغرب على روسيا بعد أحداث أوكرانيا، أي أن حاملتي الطائرات “ميسترال” اللتين اشترتهما مصر من فرنسا صنعتا خصيصاً لمروحيات “كا-52” المسماة “أليغاتور”، وبهذا تكون مصر قد فازت بصفقة نادرة التكرار، شارك في تصنيعها بلدان كبيران في عالم السلاح بحرياً وجوياً، وتضافرت فيها خبرات عسكرية وتكنولوجية متطورة عالية متعددة الأطراف.

  شاهد بالصور: الجيش المصري يتسلح بالمروحيات العسكرية الروسية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.