الأبرز

مقاتلات ‏F-15SA‎‏.. “قريباً جداً” إلى المملكة العربية السعودية

مقاتلة F-15SA
مقاتلة F-15SA

عدد المشاهدات: 1467

من المتوقّع أن تصل الدفعة الأولى من أقوى مقاتلة في المنطقة “أف-15 أس أي” (F-15SA) مكونة من 6 طائرات إلى المملكة العربية السعودية “قريباً جداً”، وفق ما أعلنت مصادر عدّة في 3 كانون الأول/ديسمبر. هذا وكانت شركة “بوينغ” (Boeing) للدفاع أعلنت أنها ستبدأ تسليم مقاتلات F-15SA المتطورة إلى سلاح الجو السعودي في آذار/مارس عام 2017، ويبلغ سعر المقاتلة الواحدة أكثر من 110 مليون دولار.

وفي الإجمال، ستحصل القوات الجوية السعودية على 152 مقاتلة من طراز F-15SA المتطورة، من بينها 84 تبنى خصيصاً لأسطول المملكة و68 هي مقاتلات F-15S يتم إعادة تصنيعها. وهذه الصفقة بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية هي الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة (عبر التاريخ) وهي بقيمة 29.4 مليار دولار. وتعتبر F-15SA أكثر مقاتلة Eagle متطورة إلى هذا التاريخ.

وكان نقل موقع “جينز” (Janes) آب/ أغسطس الماضي، أن حكومة الولايات المتحدة الأميركية كشفت عن قاعدة ومخططات لوحدات مقاتلات F 15 SA قبل بدء التسليم. وسيتم تشغيل F-15SA، عبر 55 وحدة تدريب رسمية (Formal Training Unit)، و6 أسراب في قاعدة الملك خالد الجوية في جنوب غرب المملكة العربية السعودية (حالياً تستخدم لـأف-15 أس أي) 29 سرب في قاعدة الملك فيصل الجوية في شمال غرب المملكة (لم تستخدم بعد) و 92 سرب في مدرسة الأسلحة والتكتيكات ومقرها بجناح الطيران 11 في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية.

يُشار إلى أن مقاتلات أف-15 أس أي ستزوّد بأحدث أنواع الصوارخ والقنابل، للمحافظة على التفوّق الجوي للمملكة العربية السعودية. لمعرفة كافة الأنظمة ومميزاتها، إضغط على الرابط التالي:

تعرّف على الأنظمة القتالية المدمجة على مقاتلات F-15SA مميزاتها وتفاصيلها

 

  ماذا تعرف عن مقاتلة "أف-15 أس أيه" المطوّرة السعودية؟

2 Comments on مقاتلات ‏F-15SA‎‏.. “قريباً جداً” إلى المملكة العربية السعودية

  1. لديكم اغلاط كثيرة تصحيحها كالتالي
    *الخطأ
    سرب مدرسة الالسلحة القتالية بالقرب من البحرين في قاعدة الملك عبدالعزيز

    *التصحيح
    مدرسة الاسلحة و التكتيكات ومقرها بجناح الطيران 11 في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.