‏20 طائرة من دون طيار جديدة لبريطانيا من جنرال أتوميكس الأميركية

طائرة من دون طيار "بريداتور بي"
طائرة من دون طيار "بريداتور بي"

عدد المشاهدات: 807

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في 3 كانون الأول/ديسمبر إن بريطانيا وقعت عقداً قيمته 125 مليون دولار مع شركة “جنرال أتوميكس” (General Atomics) الأميركية الخاصة لصناعة الأسلحة، لتطوير طائرة جديدة بدون طيار وتخطط لشراء 20 من تلك الطائرات الجديدة، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وأبلغ فالون رويترز في مقابلة أثناء منتدى ريجان للدفاع الوطني في جنوب كاليفورنيا “نحن نخطط لشراء 20 طائرة ستضاعف أسطولنا الحالي” مضيفاً أن بريطانيا لديها حالياً عشر طائرات بدون طيار.

ولم يقدم فالون أي تفاصيل بشأن التكلفة المتوقعة للطائرات بدون طيار الجديدة. والعقد الذي أعلن الأسبوع الماضي هو لأعمال التطوير وليس تكلفة إنتاج الطائرات العشرين.

وقال إن الطائرة الجديدة -وهي نسخة معدلة من الطائرة بريداتور وستعرف في بريطانيا باسم بروتكتور- ستشكل جزءاً حيوياً من شبكة الأمن لبريطانيا وستستخدم في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

ووفقاً لفالون فإن العقد يأتي في إطار مسعى بريطانيا لزيادة الإنفاق على الدفاع للمرة الأولى في خمس سنوات. وستعزز الطائرات الجديدة إلى حد كبير قدرات بريطانيا لجمع معلومات المخابرات وقوة نيران سلاح الجو الملكي، بحسب رويترز.

وأكد فالون التزام بريطانيا بحلف شمال الأطلسي والأمن الأوروبي على الرغم من تصويتها لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزيران/يونيو.

وسيجري تسليح كل من الطائرات الجديدة بصواريخ “بريمستون 2” (Brimstone 2) البريطانية الصنع وقنابل “بيفواي 4” (Paveway IV) الموجهة بالليزر.

  الصين لإنشاء مصنع للطائرات من دون طيار في المملكة العربية السعودية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.