أول مؤتمر حول القوة الجوية والدفاع الجوي في دولة الكويت

أعلنت شركة “سيغما” المتخصصة في إقامة المؤتمرات الدفاعية والأمنية أنها ستنظّم الدورة الأولى من مؤتمر “القوة الجوية والدفاع الجوي الكويتي” (KIAPADS) يومي 26 و27 آذار/مارس المقبل في فندق ريجنسي في الكويت. يعتبر KIAPADS مؤتمر فائق الأهمية خاصة وأنه سيركز بشكل كبير على مجالي القوة الجوية والدفاع الجوي كم أنه سيقام للمرة الأولى في دولة الكويت.

يُقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الدفاع الكويتية وبدعم من القوات المسلحة الكويتية وسلاح الجو الكويتي، كما سيعقد في ذكرى تحرير الكويت عام 1991.

وعلى مدى يومين، سيستقطب المؤتمر مشاركة عالية المستوى من مختلف أنحاء المنطقة وشركاء دوليين لمناقشة أهم التطورات التي شهدها قطاعي القوة الجوية والدفاع الجوي. إن المؤتمر سيحمل عنوان “القوة الجوية والدفاع الجوي منذ تحرير الكويت- ديناميات التهديدات وتأثيرها الناشىء في أيامنا الحالية”.

سيتم تخصيص اليوم الأول من مؤتمر KIAPADS لمناقشة مجال القوة الجوية مع سلسلة من المواضيع والخلاصات عالية المستوى تشمل اكتشاف الطيف المتغير لمهمات القوات الجوية وتغيرات جاهزية القوات ذات الصلة، تطوير القدرات في وجه التهديدات الناشئة، ودمج القدرات بطريقة فعالة في البيئات التشغيلية المشتركة والتابعة لقوات التحالف.

أما اليوم الثاني، فسيكون حول مجال الدفاع الجوي وسيتناول الجيل الجديد من القوى (Force Generation) ونظرة دول مجلس التعاون الخليجي المستقبلية للانتقال نحو هيكلية جديدة للدفاع الجوي والصاروخي المتكامل (IAMD) الإقليمي.

يمثل مؤتمر KIAPADS فرصة فريدة من نوعها للبقاء على إطلاع شامل على أحدث التطورات في مجال القوة الجوية والدفاع الجوي الإقليمي، خاصة وأنه ستخلّل أكثر من 20 جلسة إعلامية، 6 حلقات نقاش تفاعلية و11 جلسة تواصل مركزة على مدى يومين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.