إيرباص: إنجاز عقد مروحيات كاراكال لصالح الكويت قريبا!

مروحية من طراز H225M Caracal
مروحية من طراز H225M Caracal

تتوقع شركة Airbus Helicopters وضع اللمسات الأخيرة على عقد 30 مروحية H225M Caracalمتوسطة الحمولة لصالح الكويت في الأسابيع القليلة المقبلة بحسب ما أعلن المدير التنفيذي للشركة في 27 كانون الثاني/ يناير.

فقد أعلن الرئيس التنفيذي في مؤتمر صحفي أن الإتفاق على العقد تم في آب/ أغسطس 2016 ولكنه لم يدخل حيز التنفيذ بعد، وأكد أنه يجب أن يتم في “الأسابيع المقبلة”.

هذا ووقعت الكويت عقدا مع شركة إيرباص هليكوبترز تحصل بموجبها على 30 مروحية من طراز 30 H225M بقيمة 1.7 مليار يورو أي 1.14 مليار دولار بالإضافة إلى تقديم الدعم والخدمات المرافقة. وهذه المروحيات تتضمن 24 مروحية لصالح سلاح الجو الكويتي و 6 لصالح الحرس الوطني الكويتي. ويتم استخدام هذه المروحيات في مهام البحث والإنقاذ، والعمليات البحرية، والإخلاء الطبي والنقل العسكري.
ومن المتوقع أن يتم التسليم قبل نهاية عام 2018.

ولقد تم تصميم مروحية H225M Caracal، لتلبية المهام الأكثر تطلّباً، وهي ستوفّر للقوات الجوية الكويتية الموثوقية في حالات المعارك والأزمات. ولقد برهنت المروحية قدراتها على أرض المعارك بما في ذلك لبنان وليبيا، وأفغانستان ومالي. وستسمح المروحية، المزوّدة بمحرّكين متطوّرين، للقوات الجوية الكويتية بنشر قواتها في أي زمان ومكان كما بإمكانها الإعتماد عليها في مختلف الظروف الجوية. تجدر الإشارة إلى أن بولاندا طلبت مؤخراً هذا النوع من المروحيات، كما يمتلك الجيش الفرنسي 19 مروحية كاراكال تستخدمها بالأخص القوات الخاصة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.