الأبرز

الكويت تنفذ رماية بالذخيرة الحية

قوات الدفاع الكويتية
قوات الدفاع الكويتية


تنفذ القوة الجوية الكويتية رماية تدريبية بالذخيرة الحية في ميدان منطقة الأديرع الواقع شمال غرب البلاد، خلال الفترة بين 14 و 17 كانون الثاني/ يناير الجاري، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكويتية في 12 كانون الثاني/ يناير.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحافي، إن الرماية ستجري من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا خلال هذه الفترة. وحذرت جميع المواطنين والمقيمين من مرتادي البر من الاقتراب من المنطقة المذكورة حرصا منها على سلامة الجميع.
وتجدر الإشارة إلى أن الكويت تعمل باستمرار على تعزيز قدراتها العسكرية بريا وبحريا وجويا.

فبالنسبة للقوة البحرية ستتسلّح القوة البحرية الكويتية قريباً بزوارق صاروخية، سفن إنزال ومنظومات قتالية من الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الأوروبية، وفق ما كشف آمر القوة البحرية بالجيش الكويتي اللواء ركن بحري خالد أحمد الكندري نقلاً عن جريدة الراي الكويتية في 1 كانون الأول/ديسمبر 2016. وأكد اللواء أن “هذه المنظومات سوف تسهم في رفع القدرات القتالية لقواتنا البحرية بما يتفق مع عملنا مع دول مجلس التعاون الخليجي”.
أما جويا فقد تعاقدت الكويت على شراء 28 مقاتلة “يوروفايتر تايفون” (Eurofighter Typhoon) مضاف إليها مواصفات خاصة بدولة الكويت أدت لاختلاف الطائرات عن طائرات الدول الأخرى، وفق ما نقلت الصحف الكويتية في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

هذا إضافة إلى قاعدة كاملة معها من مدرج ومعدات ومستلزمات وعقد لتدريب الفنيين والطيارين وكذلك إدارة الحرب الإلكترونية على مدى 10 سنوات من خلال إحدى الدول المصنعة الأوروبية الأربعة وهي إيطاليا، وأضاف العاومي أن قيمة الصفقة “أقل من 8 مليار يورو وليس 80 ملياراً”.
كما ستقوم الكويت بتحديث 218 دبابة M1A2 مع معدات الدعم والتدريب، في 12 كانون الأول/ ديسمبر. و تبلغ قيمة العقد الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية 1.7 مليار دولار.

وكانت حكومة الكويت قد طلبت تحديث 218 دبابة من طراز M1A2 أبرامز من ضمنها 240 مدفع رشاش M2A1. و 480 مدفع رشاش M240 7.62 مم ، و 240 راديو AN/VRC-92E SINCGARS، و1085 منظار للرؤية الليلية AN/PVS-7B.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.