الأبرز

باكستان تؤكّد رسمياً تعيين “راحيل شريف” في منصب مهم للتحالف الإسلامي

الجنرال راحيل شريف والأمير محمد بن سلمان
الجنرال راحيل شريف والأمير محمد بن سلمان

أكَّد وزير الدفاع الباكستاني “خواجة آصف” في 6 كانون الثاني/يناير اختيار القائد السابق للجيش الباكستاني الجنرال “راحيل شريف” في منصب مهم للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي تقوده السعودية، وفق ما نقلت صحيفة سبق الإلكترونية.

وجاء ذلك رداً على سؤال عن تعيين “شريف” قائدًا لقوات التحالف الإسلامي في لقاء تلفزيوني مع قناة باكستانية “geo” الإخبارية؛ حيث ذكر “آصف خوجة” أنَّه لا يملك المزيد من التفاصيل عن ذلك، إلا أنَّه يعلم أنَّ “راحيل شريف” التحق بمقر قيادة التحالف في العاصمة السعودية.

وأضاف: “التحاق الجنرال المتقاعد “راحيل شريف” بالتحالف جاء بعلم الحكومة الباكستانية وموافقتها”، وفقاً لـ”سبق”.

وعبَّر وزير الدفاع الباكستاني عن سعادته بتشكيل السعودية “التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب”، مشيرًا إلى أنَّ جميع الدول الإسلامية تعاني من الكثير من المشاكل والاختلافات، وهذا التحالف مهم جدًّا لتوحيد الأمة الإسلامية.

وتولى “راحيل شريف” قيادة الجيش الباكستاني في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، وأحيل إلى التقاعد في تشرين الثاني/نوفمبر  2016 الماضي.

يشار إلى أنَّ ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن في منتصف كانون الأول/ديسمبر 2015 تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب.

وأكَّد أنَّ التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم “داعش” فقط، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي، موضحاً حينها أنَّ التحالف الإسلامي سيتصدى لأي منظمة إرهابية، مشيراً إلى أنَّ كلَّ دولة في التحالف ستساهم وفق قدراتها.

وقال: إن التحالف الجديد سيقوم بالتنسيق مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة في العالم، لمحاربة “الإرهاب” عسكرياً وفكرياً وإعلامياً، بحسب الصحيفة نفسها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat