باكستان تختبر بنجاح صاروخا باليستيا قادرا على حمل رؤوس نووية

إطلاق صاروخ باليستي
إطلاق صاروخ باليستي

عدد المشاهدات: 1506

أعلن الجيش الباكستاني أنه أجرى أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي، قادر على حمل رؤوس نووية. وأشار بيان صادر عن الجيش الباكستاني، في 24 كانون الثاني/ يناير، إلى أن المدى الأقصى للصاروخ “أبابيل”، يبلغ 2,2 ألف كيلومتر، مضيفا أن الاختبار هدف إلى تقييم الأبعاد التقنية والهندسية للصاروخ.

وأكد البيان أن الصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية، وإصابة أهداف متعددة بدقة عالية، متخطيا “رادارات الأعداء”. وأشار البيان إلى أن تطوير الصاروخ المذكور يسعى إلى الحفاظ على القدرات الصاروخية الباليستية للبلاد، وتعزيز الردع في ظل تطور الدفاع الصاروخي في المنطقة.

وتجدر الإشارة أن الجيش الباكستاني أعلن ، إطلاق أول صاروخ له من غواصة، في استعراض للقوة لدولة تعتبر تطوير الصواريخ أسلوب ردع لخصمها الهند، في 9 كانون الثاني/ يناير.

وتم إطلاق الصاروخ بابور 3 القادر على حمل رؤوس نووية الذي يصل مداه إلى 450 كيلومترا، من مكان مجهول في المحيط الهندي، ومن المرتقب أن يؤجج التوتر المستمر منذ فترة طويلة بين الهند وباكستان.

وأوضح الجناح الإعلامي بالجيش، في بيان ”تنظر باكستان إلى هذا التطوير بمثابة خطوة تجاه تعزيز سياسة ردع معقولة“، وفق ما نقلت رويترز.

ودخلت باكستان والهند في ثلاث حروب منذ الاستقلال عن بريطانيا عام1947 ،وتطور الدولتان معا صواريخ منذ أن أجريتا تجارب نووية في أيار/ مايو 1998.

  هل بدأت باكستان البحث عن بديل لمقاتلات أف-16؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1505

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  99% من الصواريخ البالستية الروسية في جاهزية قتالية دائمة