بالصور: طائرة كالينين K-7… القلعة الطائرة

طائرة كالينين К-7
طائرة كالينين К-7

في الطيران الحديث هناك فقط طائرتان يمكن تسميتهما بأكبر الطائرات في العالم: Airbus A380 و Antonov AN-225. إلا أن روسيا كانت قد ابتكرت طائرة ضخمة أشبه بالقلعة تسمى “القلعة الطائرة”- طائرة كالينين К-7 أكبر من طائرتي إيرباص وأنتونوف. وصمم النموذج الأولي من طائرة كالينين في الثلاثينيات من القرن العشرين.

وعلى الرغم من أن الفعالية لا يحددها الحجم، إلا أن القاذفة الثقيلة كالينين K-7 تختلف بحجم جناحيها 132.5 متر بالمقارنة مع بوينع 747- 65.5 متر. وتملك K-7 أجنحة ضحمة وسميكة وذيلين على شكل مثلث. وبنيت الطائرة كطائرة متعددة المهام- لأغراض عسكرية ومدنية في آن واحد وتتسع لـ 128 راكبا.

هذا ويحتوي النموذج الفاخر (اللوكس) منها على مقاعد للركاب في الأجنحة تتسع لـ 64 راكبا، ومطبخا. وأطلق اسم “القلعة الطائرة” على النسخة العسكرية منها، التي ظهرت بعد 10 سنوات على ظهور الطائرة المشهورة بوينغ B-17. وزودت الطائرة بـ 12 موقعا ناريا وعربة إلكترونية خاصة، التي تقوم بإيصال الرماة إلى المدفعين في ذيل الطائرة.


و K-7 قادرة على حمل أكثر من 16 طنا من القنابل أو فرقة إنزال تصل إلى 112 عنصرا مظليا. ودمر النموذج في حادث تحطم الطائرة في عام 1933، ورفض مكتب التصميم أن يبني نموذجا جديدا.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate