بي إيه إي سيستمز توقع عقداً لتزويد الهند بمدافع هاوتزر M777

مدافع هاوتزر M777
مدافع هاوتزر M777

عدد المشاهدات: 951

وقعت شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) البريطانية عقداً بقيمة 542 مليون دولار من وزارة الدفاع الأميركية لتوفير 145 وحدة من مدافع الهاوتزر الميدانية خفيفة الوزن “أم 777” (M777) للجيش الهندي، من خلال صفقة عسكرية بين الولايات المتحدة والحكومة الهندية، وفق ما أشارت الشركة المنتجة في بيان رسمي لها في 19 كانون الثاني/يناير.

وفي هذا الإطار، قال جو سينفتل، نائب الرئيس والمدير العام لمنظومات الأسلحة في بي أيه إي سيستمز: “نحن نتطلع إلى التعاون مع الجيش الهندي ومدهم بمدفع هاوتزر الميداني خفيف الوزن من عيار 155مم، المدفع الوحيد المثبت عملياً على أرض المعركة، والذي سيمنح الجيش الهندي أفضلية واضحة وقدرة مدفعية متفوقة. ستبقى M777 في مقدمة التكنولوجيا المدفعية الآن وفي المستقبل بفضل أدائه العالي والتطورات بالذخائر ذات الدقة العالية والمدى البيعد بالإضافة إلى خيارات الحركة”.

تنضم الهند إلى صفوف الولايات المتحدة وكندا والقوات الأسترالية والمدعومة جميعها بدافع M777 التي توفر القدرة على الرد السريع وقوة نيران حاسمة وسريعة الإستجابة في الظروف الحربية.

سيبدأ العمل على العقد فوراً من قبل بي أيه إي سيستمز ومورديهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في حزيران/يونيو 2017.

  تطوير نظام مقاتلات تايفون الدفاعي المضاد للصواريخ بقيمة 52 مليون دولار

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.