تركيا تطور جهازا جديدا لتبادل المعلومات بشكل آمن

جهاز تركي لتبادل المعلومات بشكل آمن
جهاز تركي لتبادل المعلومات بشكل آمن

عدد المشاهدات: 1476

بدأ جهاز “XBand EPM Modem” التركي في تقديم خدمات الاتصالات ونقل المعلومات بشكل آمن، وخاصة المعلومات المتعلقة بعمليات مكافحة الإرهاب، في ظل سعي القوات المسلحة التركية لتطوير أجهزة للاتصالات الأمنة عبر الأقمار الصناعية.

وأفادت وزارة الدفاع القومي التركية عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في 23 كانون الثاني/ يناير ، “قدمنا لجيشنا جهازا محليا لتوفير خدمة الاتصالات الأمنة عبر الأقمار الصناعية، مع العلم بأن الجهاز ينتج في بعض الدول فقط”.

وتجدر الإشارة إلى ان تركيا تعمل بجد على تطوير الصناعات العسكرية المحلية في كافة المجالات. فقد أعلنت وزارة الدفاع التركية عن الانتهاء من إنتاج نظام “السونار” الخاص بها، والمحلي الصنع، والذي من شأنه أن يكشف عن مواقع الألغام والمتفجرات في أعماق البحار، في 25 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب ترك برس، يعدّ نظام السونار والذي يعتمد مبدأ “استخدام الأمواج الصَّوتيَّة المرسلة والمنعكسة لقياس واستكشاف الأعماق” من أهم الأنظمة التي تشكل البنية التحتية لسفن الـ “MİLGEM” الخاصة بمنظومة الدفاع البحرية التركية، المحلية الصنع، والتي تقوم بمهمات استكشافية.

كما بدأت تركيا بإنشاء أول فرقاطة محلية الصنع، تحمل اسم “إسطنبول” ، من خلال حفل أُقيم في 19 كانون الثاني/ يناير بحضور وزير الدفاع فكري إيشيك، وقائد القوات البحرية التركية بولنت بستان أوغلو.

والجدير بالذكر، أن تركيا تستعد لبناء سفينة استطلاعية لجمع المعلومات الاستخباراتية، في إطار خططها لتوسيع ترسانتها المحلية من الأسلحة والوصول إلى اكتفاء ذاتي في الصناعات الدفاعية، وفق ما نقل موقع ترك برس في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

  محللون: تدخل تركيا العسكري محاولة لمنع حلم انشاء "كردستان سوريا"

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.