تصنيع طائرات عسكرية في السعودية بالكامل خلال السنوات الـ10 المقبلة

صيانة طائرة عسكرية في شركة السلام لصناعة الطيران
صيانة طائرة عسكرية في شركة السلام لصناعة الطيران

عدد المشاهدات: 1975

قال الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران يحيى الغريبي، إن السنوات الـ 10 المقبلة ستشهد بدء صناعة بعض الطائرات داخل المملكة، حسبما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، في 10 كانون الثاني/ يناير.

وقال إن هناك خطوات حثيثة لصناعة الطائرات العسكرية بشكل كامل داخل المملكة، بالتوازي مع خطط للتوسع بصيانة الطائرات الخليجية داخل المملكة أيضا. وأضاف الغريبي أن 2017 سيشهد تصنيع أجزاء إضافية من الطائرات، مبينا أن ما نسبته 90 % من المواد الهيكلية سيتم تصنيعها داخلياً بحلول 2030.

وأشار إلى أن السعودية تمضي في اتجاه تملك القدرات على تصنيع الطائرات، للوصول إلى مرحلة تصنيع طائرات خاصة، لكن ذلك يحتاج لوقت.

وبّين الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران تعديلا على الطائرات العمودية للأسطول العسكري الذي يتبع وزارة الداخلية، لافًتا إلى وجود نقاشات مع بعض الجهات الحكومية الأخرى مثل قطاع وزارة الحرس الوطني وقطاع الهلال الأحمر السعودي، للقيام بأعمال الصيانة.

والجدير بالذكر أن شركة السلام لصناعة الطيران تأسست في أوائل عام 1988 ضمن برنامج التوازن الاقتصادي، بهدف إيجاد قدرة وطنية لسد احتياجات المملكة في مجال صيانة وتطوير وتحديث الطائرات العسكرية والمدنية.

  الملك الإسباني إلى السعودية وعلى جدول أعماله صفقة سفن AVANTE 2200

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.