تعرّف على سونار كشف الألغام والمتفجرات تحت البحار من إنتاج تركيا

سفينة حربية
سفينة حربية

عدد المشاهدات: 1101

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن الانتهاء من إنتاج نظام “السونار” الخاص بها، والمحلي الصنع، والذي من شأنه أن يكشف عن مواقع الألغام والمتفجرات في أعماق البحار، في 25 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب ترك برس، يعدّ نظام السونار والذي يعتمد مبدأ “استخدام الأمواج الصَّوتيَّة المرسلة والمنعكسة لقياس واستكشاف الأعماق” من أهم الأنظمة التي تشكل البنية التحتية لسفن الـ “MİLGEM” الخاصة بمنظومة الدفاع البحرية التركية، المحلية الصنع، والتي تقوم بمهمات استكشافية.

ويشكل نظام السونار أهم أساسيات المنظومة الدفاعية في الحروب، إذ يعمل على تحديد مواقع الألغام والمتفجرات تحت سطح البحار، في حال وجود حرب محتملة.

ويعمل نظام “السونار” الذي سيثبّت على السفن المحلية الصنع والتي تعرف باسم “MİLGEM” بالإضافة على السفن “الفرقاطة”وسط ترددات متوسطة ومنخفضة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأعمال التحديثية والتطويرية لمشروع “İ-Sınıfı” الخاص بسفن الفرقاطة، و TF-2000 الخاص بالدفاع الحربي الجوي والمكملين لمشروع “MİLGEM” تسير على قدم وساق، وسيسهم نظام السونار الجديد في تسويق هذه المنظومات الدفاعية في السوق العالمية بشكل أفضل، وسيجعل منها منافسا قويا فيما يخص المنظومة الدفاعية البحرية.

والجدير بالذكر أن الفرقاطة اسم يطلق على نوع من السفن الحربية السريعة التي تكون أصغر حجماً من المدمرات وأكبر من زوارق الدورية الساحلية،بالمقارنة مع المدمرات فإن الفرقطات ذات سرعة ومدى بحري أقل.

  انتهاء تدريبات الهجوم الجوي ضمن مناورات "Efes-2016"(فيديو مرفق)

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.