الأبرز

“خنجر البحر 2017” : تمرين عسكري إماراتي-بريطاني مشترك

"خنجر البحر 2017"
"خنجر البحر 2017"

بدأ التمرين العسكري المشترك “خنجر البحر2017 ” بين القوات المسلحة الإماراتية والقوات البريطانية في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية وذلك في 15 كانون الثاني/يناير على أرض دولة الخليجية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ويحسب الوكالة، يستمر التمرين الذي تشارك فيه وحدات من القوات المسلحة عدة أيام، ويتضمن سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة وذلك في إطار استراتيجية موحدة لتعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين في سبيل توحيد العمل المشترك وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يواكب العصر.

هذا ويأتي تمرين خنجر البحر 2017 بين الإمارات وبريطانيا ضمن سلسلة التمارين المشتركة التي تقام بين البلدين في إطار التعاون العسكري المشترك بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات العسكرية المشتركة وتفعيل الإجراءات الموحدة بين مختلف الأسلحة المشاركة.

يذكر أن القوات المسلحة الإماراتية دأبت على تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة بهدف صقل القدرات والإمكانات القتالية وذلك انطلاقاً من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق إستراتيجية واضحة المعالم بهدف الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.