مسؤول تركي: تركيا تتوقع استلام أول مقاتلة إف-35 في 2019

مقاتلات إف-35
مقاتلات إف-35

عدد المشاهدات: 1160

تتوقع تركيا استلام أول مقاتلة إف-35 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن في 2019، بحسب ما قال إسماعيل دمير وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات الدفاعية لتلفزيون إن.تي، في 23 كانون الثاني/ يناير.

وكان وزير الدفاع التركي قد قال في تشرين الثاني/ نوفمبر إن تركيا تتوقع أن تتسلم أول مقاتلتين من دفعة مؤلفة من 24 مقاتلة إف-35 في 2018.

كما تعتزم القوات المسلحة التركية تأسيس قاعدة جوية جديدة لمقاتلات “أف-35” (F-35) في مدينة مالاطيا، والتي ستستقبل تلك المقاتلات المقرر دخولها الخدمة في صفوف سلاح الجو التركي عام 2019، وفق ما نقل موقع تركيا بوست في 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا منحت وزارة الدفاع تفويضا لشراء 24 طائرة إضافية من الطراز إف-35 التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن، بحسب ما قال وزير الدفاع التركي فكري إيشق في مقابلة مع تلفزيون الخبر في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب رويترز، قال وكيل الوزارة للصناعات الدفاعية إن تركيا قررت أن تطلب شراء دفعة ثانية من الطائرات. وقال مسؤولان أمريكيان مطلعان على المسألة لرويترز طلبا عدم نشر اسميهما إن هذه الدفعة ستتألف من 24 طائرة. وتتوقع تركيا أن تتسلم الدفعة الأولى من الطائرات إف-35 إيه في 2019.

  خبير: تركيا ستكون في صدام مع إيران إذا تدخلت عسكرياً في العراق

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.