مقاتلة ميغ- 35 الروسية تجري اختباراتها الأولى بنجاح

مقاتلة ميغ-35
مقاتلة ميغ-35

أعلن نائب رئيس مجمع “فيدوتوف” لاختبار الطيران، ميخائيل بيليايف، أن تجارب الطيران الأولى للمقاتلة المتعددة المهام من طراز “ميغ 35” كانت ناجحة، وجميع الأنظمة فيها عملت بشكل طبيعي، وأعطى الطاقم تقييما إيجابيا للطائرة الحديثة، في 27 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب سبوتنيك، قال بيليايف خلال جلسة مؤتمر فيديو مع أعضاء مجلس إدارة المجمع الصناعي العسكري الروسي: “خلال تنفيذ اختبار الطيران تحققت الأهداف والنتائج بالكامل، وعملت جميع الأنظمة بشكل طبيعي، بما في ذلك نظام توليد الطاقة، ونظام التحكم في الطائرة، كلها عملت بشكل طبيعي”.

وأضاف بيليايف، أعطى طاقم الطائرة تقييما نوعيا إيجابيا لنتائج الاختبارات الأولى، وسيتم تحديد التقييم الكمي بعد معالجة مواد أجهزة التسجيل الاختبارية. هذا وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن بداية اختبارات طيران المقاتلة “ميغ- 35″، معرباً عن أمله في أن تعزز المقاتلة الجديدة قوة الجيش الروسي بشكل كبير.
وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة من نوع “ميغ — 35 ” هي عبارة عن مقاتلة متعددة المهام من سلسلة “الجيل الرابع”. وصممت هذه المقاتلة بتطوير المقاتلة من نوع “ميغ — 29 ك/كوب” والمقاتلة من نوع “ميغ- 29م/م2” باتجاه زيادة الفعالية القتالية.

ووفقا للمصادر، المقاتلة “ميغ- 35” مزودة بـ 10 عقد تحمل حتى 7 أطنان، وتطير بسرعة قصوى حتى 2.25 ماخ [2700 كيلومتر في الساعة]. ويبلغ مدى الطيران الحربي 1000 كيلومتر والارتفاع الأقصى العملي — 17500 متر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.