مناورات “حسم العقبان” تعزز قدرات دول الخليج في مواجهة التحديات الأمنية

القوات المسلحة الكويتية
القوات المسلحة الكويتية

عدد المشاهدات: 1271

يعزز تمرين “حسم العقبان – 2017” الذي ينطلق في آذار/ مارس المقبل في الكويت، القدرات العسكرية والقتالية لدول مجلس التعاون الخليجي، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، في 29 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب ما نقلت الحياة، قال مدير التدريب العميد الركن مشعل عبدالله مشعل، خلال الاجتماع التخطيطي النهائي للتمرين إنه “يهدف إلى تعزيز وحدة الصف ودرء الأخطار التي تواجه دول التعاون”.

وأكد أن من أهدافه “الحفاظ على أمن واستقرار دول المنطقة، ورفع الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة الأزمات والعمليات المشتركة والمختلطة بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات بين الأشقاء والأصدقاء”. وأشار إلى أن هذا “التمرين يعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستوى الإقليمي والدولي”، معرباً عن “بالغ تقديره لعمل الجيش الكويتي جنباً إلى جنب مع القطاعات الحكومية وممثلي القوات العسكرية من دول مجلس التعاون وأميركا، من خلال مجموعات وورش عمل التخطيط المشترك للتمرين”.

ويشارك في الاجتماع ممثلون لدول مجلس التعاون الخليجي وأميركا وقوات درع الجزيرة المشتركة وبعض الوزارات والمؤسسات والهيئات وإدارات الدولة المعنية .

  رسمياً: الكويت توقّع عقد الحصول على 28 مقاتلة يوروفايتر تايفون

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.