آيدكس 2017: الأكبر منذ انطلاقته الأولى

زيارة عبدالرحمن بن صالح البنيان، رئيس هيئة الأركان العامة لجناح الشركة المشارك بمعرض آيدكس
زيارة عبدالرحمن بن صالح البنيان، رئيس هيئة الأركان العامة لجناح الشركة المشارك بمعرض آيدكس

عدد المشاهدات: 1152

افتتحت في 19 شباط/فبراير الجاري فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” في دورته الـ 13 ومعرض الدفاع البحري “نافدكس 2017” في دورته الرابعة، على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالإضافة إلى  الرئيس السوداني عمر حسن البشير

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لدولة الإمارات ثم أدت فرقة الرئاسة الموسيقية الروسية عرضاً رائعاً أمام الحضور. من ثم، أقيم عرضاً عسكرياً وسيناريو لمكافحة عملية إرهابية شاركت فيها طائرات عسكرية ومروحيات وعربات مدرعة ووحدات مكافحة الإرهاب استمرت حوالي نصف ساعة.

هذا وتعرض مئات الشركات العاملة في قطاع الدفاع والتصنيع العسكري من مختلف دول العالم، آخر مبتكراتها خلال المعرض. وتشارك في آيدكس 2017 عدد من الشركات التابعة لمجموعة “آي جي جي” المتخصصة في مجال الخدمات البحرية والأمن والتدريب وصيانة المركبات والآليات العسكرية وشركة تصنيع زوارق المهمات الخاصة وشركة تصنيع أنظمة الرؤية بكافة أشكالها وشركة تطوير وتحديث الأنظمة الدفاعية التي تعمل على أساس التحكم عن بعد. وتشارك 1235 شرك من 57 دولة، لتعدّ االدورة الحالية من المعرض الأكبر متذ انطلاقته الأولى.

وتشارك مجموعة انترناشونال جولدن جروب “آي جي جي ” الإماراتية في بجناح تصل مساحته إلى 1500 متر مربع ويضم أكثر من 80 شركة تعمل في قطاع الدفاع والتصنيع العسكري من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وآسيا وغيرها.

يُشار إلى أن آدم توماس المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع البريطانية كشف أن دول الخليج استحوذت على 60 في المائة من المبيعات البريطانية في مختلف المجالات الدفاعيةعام 2015 منوها الى أن حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة بلغت 7.7 مليار جنيه إسترليني في ذلك العام فيما بلغت صادراتها من معدات الأمن ملياري درهم .

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.