إيران تختبر أحدث طوربيداتها البحرية.. تعرّف عليه

طوربيدات "والفجر" الإيرانية
طوربيدات "والفجر" الإيرانية

عدد المشاهدات: 928

اختبرت إيران بنجاح طوربيد “والفجر” أحدث طوربيداتها البحرية في مناورات “الولاية 25” البحرية في الخليج العربي وبحر عمان وشمال المحيط الهندي، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية في 28 شباط/فبراير الجاري.

ونجح الطوربيد “والفجر” المتطور بعد قيام القوات البحرية للجيش بإطلاقه، ولأول مرة، من الغواصة “غدير” في إصابة هدفه بدقة وتدميره بشكل كامل.

وشهد اليوم الأخير من المرحلة النهائية من مناورات “الولاية 95” قيام الغواصات التابعة للقوات البحرية للجيش، والمستقرة على مسافة 100 كيلومتر من السواحل، وعبر الإستفادة من أنظمة الرصد بكشف وتتبع الأهداف الغاطسة المفترضة، حيث قامت بإطلاق الطوربيدات بإتجاهها وتدميرها بنجاح.

وطبقاً لما تم الإعلان عنه فقد تمكن الطوربيد “والفجر” المتطور بعد قيام القوات البحرية للجيش بإطلاقه، ولأول مرة، من الغواصة “غدير” في إصابة هدفه بدقة ونجاح، وتدميره بشكل كامل.

وشهد هذا اليوم من مناورات الولاية الكبرى، قيام المروحيات المضادة للغواصات التابعة لوحدة الجو بحر في القوات البحرية الإستراتيجية للجيش، وعبر الإستفادة من أنظمة تتبع الغواصات، بكشف أهدافها الغاطسة المفترضة في منطقة إقامة المناورات، وتدميرها بواسطة الطوربيدات المطورة من قبل وحدة “جهاد الإكتفاء الذاتي” في القوات البحرية.

وقامت كذلك، مروحية بحرية، مجهزة بمنظومتي إطلاق قذائف، ورشاشة بإطلاق النيران والقذائف بإتجاه أهداف بحرية مفترضة.

وفي هذه المرحلة من المناورات قامت الطائرات المسيرة التي إطلقت من قواعد ساحلية وبحرية، بتغطيةكاملة لمنطقة المناورات، المقامة في مضيق هرمز، وبحر عُمان، وشمال المحيط الهندي، ومضيق باب المندب، حتى مدار 10 درجات، ورصد جميع الوحدات المفترضة للعدو خارج نطاق المياه الإقليمية، وتزويد الوحدات المعنية بالمعلومات التي حصلت عليها.

  إيران في طريقها لتصميم وتصنيع غواصات بحرية ضخمة ذات أوزان ثقيلة لأول مرة

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.