اختبار ناجح لطائرة Wing Loong II من دون طيار الصينية

طائرة Wing Loong II خلال الاختبار
طائرة Wing Loong II خلال الاختبار

أجرت الصين اختباراً ناجحاً لطائرة استطلاع من دون طيار متعددة الأغراض من الجيل الجديد، أسمتها Wing Loong II، وبإمكانها الطيران المتواصل لمدة 20 ساعة بسرعة تصل إلى 370 كيلومتراً في الساعة، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 28 شباط/فبراير الجاري.

وفي هذا الإطار، ذكر موقع china.com أن ارتفاع هذه الطائرة المسيّرة هو4.1 أمتار، وطولها11 متراً، وعرض جناحيها 20.5 متراً. وتسمية الطائرة Wing Loong II تعني “الزاحف المجنح”.

وتستطيع هذه الطائرة التحليق على ارتفاع يبلغ 9 كيلومترات كحد أقصى، وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كيلومترا في الساعة. وأقصى حمولة عند الاقلاع 4.2 طن. كما بإمكان هذه الطائرة المسيّرة ان تطير بشكل متواصل لمدة 20 ساعة في الأجواء.

هذا كانت المملكة العربية السعودية وقّعت عقداً مع الصين لشراء عدد غير معروف من الطائرات من دون طيار من طراز “وينغ لونغ” من إنتاج مجموعة صناعة الطائرات “تشنجدو”، وفق ما أفاد موقع “غلوبال تايمز في آب/أغسطس الماضي.  وتعتبر السعودية أول دولة عربية تحصل على هذا النوع من الطائرات غير المأهولة.

ويشار إلى أن الصين ذكرت في وقت سابق، أنها تخطط هذا العام لتجريب طائرة مسيّرة في المدار القريب من الأرض، تعمل بالطاقة الشمسية ويبلغ عرض جناحيها أكثر من 40 متراً، بحسب الموقع نفسه.

وقال كبير مهندسي المشروع شى ون في تصريح، إن الطائرة قامت في الآونة الأخيرة بأول رحلة تجريبية لها على نطاق واسع، مشيراً إلى أنها من سلسلة طائرات “قوس قزح” الصينية الصنع، والمسافة بين طرفي جناحهيا تزيد عن 40 متراً، وهي مسافة أكبر مما هي في طائرة ركاب من طراز بوينغ 737.

وأضاف أن هذه الطائرة ثاني أكبر طائرة دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية فى العالم، ولا يتفوق عليها إلا طائرة مماثلة من إنتاج وكالة ناسا الأميركية للفضاء، مؤكداً أن مؤشر الأداء والقدرة التكنولوجية للطائرة الصينية تضعها بين مصاف الطائرات الأكثر تقدماً في العالم.

خبر مفصل ذات صلة حول مميزات طائرة Wing Loong II وخصائصها :

http://sdarabia.com/?p=44110

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.