الإمارات تدفع بأحدث آلياتها العسكرية إلى اليمن

آلية نمر N35 رباعية الدفع
آلية نمر N35 رباعية الدفع

عدد المشاهدات: 1019

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

نشرت قوة دفاع الاتحاد (القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة) أحدث نسخة من مركبات “نمر” (Nimr) وهي “أن 35-4” (N35-4) في اليمن وذلك للمرة الأولى، وفق ما نقل موقع “ديفانس بلوغ” (Defence Blog) في 8 شباط/فبراير الجاري.

وبحسب الموقع، شوهدت آلية N35-4 (أي رباعية الدفع) في اليمن خلال عملية عسكرية بالقرب من ميناء المخاء على ساحل البحر الأحمر. وتولت القوات المسلحة الإماراتية المشاركة في العمليات البرية من خلال الدفاع بأحدث آلياتها البرية حيث وفرت القوة النارية والدعم الإستخباراتي في وجه الحوثيين.

وتعد آلية “N35” الجديدة من “نمر للسيارات” آلية متعددة الاستخدامات مزودة بقدرة عالية وإمكانيات متقدمة من حيث القدرة على المناورة والحركة لتلبية احتياجات المعارك الحديثة ومواجهة التهديدات العملياتية المستمرة .. وتوفر مقصورة الآلية، التي يُطلق عليها اسم “قلعة الطاقم”، حمايةً على أعلى المستويات من مخاطر الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والتهديدات البالستية.

آلية N35 رباعية الدفع  بالأرقام:

الطول:  5,964 مم

العرض: 2,700 مم

الإرتفاع: 2,560 مم

الحمولة: 4,300 كغم

الوزن الاجمالي مع الحمولة:18,500 كغم

المسافة المقطوعة لخزان مليء بالوقود: >700 كغم

الحد الأقصى لعدد الطاقم: مقعد السائق + مساعد السائق + 7

السرعة القصوى: 105 كم/الساعة

نوع المحرك: CAT

أما بالنسبة للأنظمة الإختيارية التي تزوّد بها هذه الآلية فهناك أنظمة القدرة على البقاء والتي تتضمن: البصمة الحرارية، ونظام الحماية ضد قذائف أر بي جي (RPG)، وأنظمة الحماية ضد مخاطر أسلحة الدمار الشامل (النووية، البيولوجية، الكيماوية).

كما تزوّد N35-4 بأنظمة غتصالات متطوّرة تحاكي متطلبات العصر من: أجهزة الاتصال اللاسلكي، وأجهزة الاتصال الداخلي، وقاعدة الهوائي، وأنظمة ادارة المعركة.

ولا يمكننا أن نغفل أنظمة الاتصال C4I التي تتمتّع بها العربة فهي تزوّد ليس فقط بأنظمة الرؤية الليلية، وأنظمة الرؤية النهارية، بل أيضا بنظام القيادة والمراقبة المحلية (كاميرات)، وشاشات مراقبة.

  الصواريخ البالستية الحوثية: إثارة حرب إقليمية أم إختبارات إيرانية مخفيّة؟
آلية N35-4 التي شوهدت في اليمن
آلية N35-4 التي شوهدت في اليمن

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.