روسيا تصمم قاذفة استراتيجية جديدة على شكل جناح واحد

قاذفة استراتيجية
قاذفة استراتيجية

عدد المشاهدات: 1017

بدأ المهندسون الروس بتصميم طائرة استراتيجية جديدة حاملة للصواريخ من شأنها أن تحل مكان طائراتي “تو – 95″ و”تو – 160” الاستراتيجيتين المستخدمتين حالياً في الجيش الروسي، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 27 شباط/فبراير الجاري.

وبحسب الموقع، قال المشرف العلمي على المشروع الواعد عضو الأكاديمية الروسية يفغيني فيودوروف إن هناك شروطاً طرحها العسكريون فيما يتعلق بتصميم الطائرة الاستراتيجية الجديدة حيث اشترطوا أن تكون تلك الطائرة عبارة عن منصة لإطلاق أجهزة فضائية وأن تكون قادرة على اعتراض الطائرات المعادية بعيدة المدى.

واشترط العسكريون الروس أيضاً أن تقل سرعتها عن سرعة الصوت ويتم تصنيعها على شكل جناح واحد، بحسب روسيا اليوم.

وقال قائد القوات الجوية والفضائية الروسية االلواء الجوي فيكتور بونداريف إنه من المستحيل تصنيع طائرة استراتيجية فوق صوتية وغير مرئية للرادارات المعادية في وقت واحد. لذلك اتخذ قرار بأن تقل سرعة الطائرة عن سرعة الصوت. لكنها ستحمل صواريخ مزودة بالذكاء الاصطناعي ولتكون قادرة على تدمير الأهداف على مدى حتى 7 آلاف كيلومتر. وستكون بوسع تلك الصواريخ معالجة الموقف الجوي والراداري واتخاذ قرار بسرعة وارتفاع التحليق.

وأضاف يوري بونداريف إن سعر الطائرة الجديدة سيكون أقل من سعر طائرة “تو – 160″ الاستراتيجية” المستخدمة حالياً في القوات الجوية والفضائية الروسية.

  روسيا تستخدم صواريخ X-101 لأول مرة في سوريا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1016

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الولايات المتحدة تنشر قاذفات استراتيجية في المحيط الهادئ