زبون أجنبي مجهول يختبر تشغيل طائرات CH-4B من دون طيار الصينية

طائرة CH-4B من دون طيار الصينية
طائرة CH-4B من دون طيار الصينية

عدد المشاهدات: 1090

كشفت صحيفة “تشاينا دايلي” (China Daily) الصينية عن قيام فريق عسكري تابع لدولة أجنبية مجهولة، باختبار الربط الشبكي اللاسلكي بين الطائرات من دون طيار طراز CH-4B Rainbow الصينية المسلحة، للعمل في تشكيل موحد عبر الأقمار الإصطناعية، حيث ينسب لكل طائرة هدف محدد ويتم توزيع مهام الإستطلاع والقصف الأرضي بينهم خلال العمليات المشتركة.

وبحسب ما نقلت صفحة القوات المسلحة المصرية على موقع فيسبوك، أوضح المسؤولون بالمجمع الصناعي الصيني (CAAA China Academy of Aerospace Aerodynamics)، المصنع للطائرة الموجهة CH-4B، أن عناصر الموجهين الأرضيين من تلك الدولة، والذين تلقوا التدريب في الأكاديمية الصينية، نجحوا في الربط بين 4 طائرات موجهة والقيام بعملية تمشيط جوي جماعي. كما أشار أحد كبار الباحثين بالأكاديمية أن الولايات المتحدة والصين هما فقط من يمتلكان هذة القدرة على مستوى العالم.

يمكن للطائرة من دون طيار المسلحة CH-4B Rainbow البقاء في الجو لمدة 30 ساعة بحمولة من منظومات المراقبة والاستطلاع أو 14 ساعة بالتسليح ومنظومة التهديف، حيث تصل حمولتها من التسليح وأنظمة الرصد حوالي 345 كغ. يمكنها الطيران بسرعة جوالة تبلغ 150 – 180 كم/ساعة والسرعة القصوى 210 – 235 كم/ساعة، و يصل سقف ارتفاعها إلى 7000 متر فوق سطح الأرض.

تمتلك الطائرة 4 نقاط تعليق تمكنها من حمل الصواريخ الموجهة بالليزر والقنابل الذكية خفيفة الوزن الموجهة بالليزر أو الأقمار الإصطناعية، وقد أكدت وسائل الإعلام الصينية مسبقاً حصول كل من مصر والسعودية والعراق والإمارات على هذا النوع من الطائرات.

  كم يمتلك الجيش الروسي من الطائرات غير المأهولة؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.