شركة أوشكوش تبدأ بإنتاج عدد من شاحنات النقل والإمداد بالوقود والمدرعات لصالح مصر

المركبات التي ستحصل عليها مصر من شركة أوشكوش

عدد المشاهدات: 1815

أصدرت قيادة التعاقدات لدى الجيش الأميركي (Army Contracting Command) إخطاراً بتاريخ 2 شباط/فبراير، تمنح من خلاله عقداً لشركة “أوشكوش للدفاع” (Oshkosh Defense) الأميركية، للعمل على تصنيع وتسليم مجموعة من الشاحنات المتخصصة في أعمال نقل وإمداد الوقود وإنقاذ الدبابات بالإضافة إلى المركبات المدرعة، بموجب طلب من القوات المسلحة المصرية في شهر تموز/يوليو 2016، وذلك ضمن برنامج المعونة العسكرية السنوية.

وبحسب ما نقلت صفحة القوات المسلحة المصرية على موقع فيسبوك، ينص العقد على توفير الآتي:

– عدد 46 شاحنة نقل ثقيلة للدبابات والمعدات العسكرية طراز M1070A1 HET A1

– عدد (1) شاحنة قطر ثقيلة Recovery Truck طراز M984A4 Wrecker من فئة شاحنات HEMTT A4 لنقل المركبات المعطلة

– عدد (1) شاحنة إمداد بالوقود طراز M978A4 Tanker من فئة شاحنات HEMTT A4 وتستطيع نقل 9500 لتر من الوقود إلى الصفوف الأمامية في جبهات القتال

تعد شاحنة M1070A1 HET A1 الأحدث من فئتها حيث أنها تطوير للنسخة السابقة M1070 HET، والتي يمتلكها الجيش المصري بما يقرب من 250 مركبة. تتولى في الأساس مسؤولية نقل دبابات الحرب الرئيسة M1A1 المصرية، بخلاف المدرعات والمعدات العسكرية الثقيلة، وتتميز النسخة الجديدة HET A1 بامتلاك محرك أفضل بقوة دفع تصل إلى 700 حصان مقارنة بقوة دفع 500 حصان للنسخة السابقة، كما تم مراجعة أنظمة القيادة الرئيسة وتطوير الأنظمة الكهربائية بخلاف تدريع كابينة القيادة بما يتلائم مع متطلبات الزبون.

تتفوق النسخة الجديدة ذات الدفع الثماني عن سابقتها في جميع المواصفات الفنية، حيث تبلغ الحمولة القصوى لمقطورتها 75 طن (تستطيع نقل دبابة أبرامز واحدة أو ناقلتين للجنود طرازM113)، وتصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة ومداها الأقصى 750 كم. كما تستطيع حمل حتى 6 أفراد، وقد بدأ تسليم الشاحنة HET A1 للجيش الأميركي عام 2012 وتم تصدير نسخة خاصة Oshkosh 1070F للجيش البريطاني، بالإضافة إلى حصول الإمارات على نسخة سداسية الدفع لحمل راجمات الصواريخ MLRS الإماراتية التركية طراز Jobaria.

  بريطانيا تنضم مجدداً إلى برنامج مركبات "بوكسر" بعد 14 عاماً من انسحابها

تزود الشاحنة في الأساس بمقطورة النقل M1000 بحمولة 75 طن من شركة DRS Technologies الأميركية، كما يمكن تزويدها بمقطورة النقل Oshkosh 635NL بحمولة 70 طن والتي تنتجها مصر محلياً داخل مصنع 200 الحربي، بالإضافة إلى إمكانية تزويدها بمقطورة نقل الدبابات محلية التصميم والتصنيع داخل مصنع إنتاج المقطورات بحمولات 40 و 50 و 70 طن.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1814

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الجيش البريطاني سيبقى قوة عسكرية "من الدرجة الأولى" بعد بريكست