ما هي مميزات منظومة NTGS التي يستخدمها حرس الحدود السعودي؟

نظام NTGS 120
نظام NTGS 120

يستخدم الحرس الوطني السعودي عددا من الأنظمة المتطورة جدا. وتم نشر على موقع يوتيوب فيديو حول منظومة NTGS 120 من إنتاج شركة، NTGS والتي يستخدمها حرس الحدود السعودي. فبماذا تتميّز هذه المنظومة؟

طوّرت شركة NTGS مدفع هاون 120/81 مم لعربات 4×4. وتم إطلاق إسم ALAKRAN على هذه المنظومة. ويمكن أن يتم نقل هذه المنظومة وإخفائها تحت قماش الآلية المشمّع. وعند الوصول إلى المكان المحدد يخرج المدفع ويتم إنزاله على الأرض عبر نظام هيدروليكي. وعند إنتهاء المهمة ترفع العربة المدفع وتضعه مكانه.

ويتميز NTGS 120 بسرعة استخدامه القصوى. فالوقت الذي يتم استهلاكه للتشابك، التصويب، إطلاق النار وحمل السلاح هو بضع ثوان فقط. ويحتوي على نظام تهديف إلكتروني وتوجيه آلي. ويدمج نظام التحكّم في نظام القيادة والسيطرة في الجيش و مع نظام GIS للجيش.

المواصفات الفنية:
التوضيب: لا يظهر من العربة ويمكن إخفاؤه.
الوزن: الأنبوب مع قذيفة عيار 120 مم: 300 كلغ.
الطاقم: شخصان ( سائق ومشغّل)
أجهزة الإستشعار: نظام تحديد المواقع GPS، أنظمة قياس المسافات، كاميرا لتحديد المدى، وأجهزة الإتصالات الآمنة.
وهذا النظام هو وحدة يتم دمجها على عربات الدفع الرباعي الخفيفة الوزن بدون إجراء أي تعديل على العربة. كما لا يعرقل هذا النظام سير المركبة بسبب وزنه الخفيف ولا تتأثر العربة بعد إطلاق النار لان الإطلاق يتم عن الأرض وليس العربة وبالتالي لا تتأثر بأي ترددات. ويمكن بسهولة فك المدفع لاستخدام العربة في مهام أخرى.

وتجدر الإشارة إلى انه يمكن نزع القذيفة بعد الإطلاق مباشرة. وفيما يلي فيديو لاستخدام هذا النظام:

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.