الأبرز

وزارة الدفاع الكويتية تتسلم زورق إنزال من شركة أبوظبي لبناء السفن

زورق إنزال من شركة أبوظبي لبناء السفن
زورق إنزال من شركة أبوظبي لبناء السفن

أعلنت شركة “أبوظبي لبناء السفن” ، الشركة الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، عن تدشين زورق إنزال عسكري لصالح وزارة الدفاع الكويتية بطول 42 متراً، وذلك ضمن طلبية لشراء ثماني قطع بحرية لتعزيز القدرات العسكرية لدولة الكويت في 19 شباط/ فبراير.

وجاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بمقر الشركة في منطقة مصفح الصناعية بأبوظبي، بحضور كلٍ من سفير دولة الكويت صلاح البعيجان ، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، والعميد الركن بحري مشعل العتيبي ممثلاً عن رئيس هيئة التسليح العسكري الكويتي، إضافة الى الملحق العسكري في السفارة الكويتية في أبوظبي العقيد ركن يوسف بوقمبر.

وجاء تدشين الزورق في إطار الاتفاقية التي وقّعتها شركة “أبوظبي لبناء السفن” مع وزارة الدفاع الكويتية في بداية العام الماضي لتصميم وبناء ثماني قطع بحرية بأحجام مختلفة لتأمين المنشآت البحرية الحيوية بدولة الكويت. وبموجب الاتفاقية فإن الشركة سوف تزوّد القطع البحرية العسكرية بأحدث التجهيزات والتقنيات وقدرات الحماية المتطورة والتي تضمن تنفيذ المهام الموكلة إليها بأعلى درجات الكفاءة والدقة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة “أبوظبي لبناء السفن” قامت قبل شهر بتسليم خمسة زوارق إنزال للقوة البحرية الكويتية بطول 16 متراً لكل زورق، وذلك قبل عدة أشهر من الموعد المقرر لتسليمها. وبالإضافة لهذه الزوارق، تقوم الشركة حالياً ببناء سفينتين عسكريتين بطول 64 متراً، وسيتم تسليمها لوزارة الدفاع الكويتية خلال الربعين الثاني والثالث من 2017.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة “أبوظبي لبناء السفن”، في كلمته التي ألقاها في بداية الحفل: “يعد بناء ثماني زوارق وسفن إنزال لصالح وزارة الدفاع الكويتية محل تقدير وثقة نفتخر به، وهو شهادة على استمرار الشركة في تعزيز ريادتها وقدراتها المتميزة في مجال بناء السفن العسكرية وصيانتها، حيث ستساهم هذه القطع البحرية العسكرية الحديثة في تعزيز قدرات القوة البحرية الكويتية للقيام بواجباتها الدفاعية.” وأشار الدكتور المزروعي إلى أن شركة “أبوظبي لبناء السفن” تسعى لتوسيع شبكتها في مجال بناء السفن العسكرية والتجارية وصيانتها خلال الفترة القادمة، حيث قامت الشركة في الأعوام الماضية بتوفير خدماتها للأساطيل البحرية العسكرية لدول في مجلس التعاون الخليجي ودول إفريقية وفي شبة القارة الهندية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.