الصين ستزوّد السعودية بـ300 طائرة “وينغ لونغ” من دون طيار

طائرة وينغ لونغ الصينية من دون طيار
طائرة وينغ لونغ الصينية من دون طيار

عدد المشاهدات: 1413

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

كشف موقع Army Recognition الأميركي في 20 آذار/مارس الجاري، أن المملكة العربية السعودية ستتزوّد بـ300 طائرة من دون طيار من نوع “وينغ لونغ 2” (Wing Loong II) صينية الصنع، في صفقة تعتبر الأضخم والأهم لصناعة الدفاع الصينية في مجال الطائرات غير المأهولة. هذا كانت المملكة العربية السعودية وقّعت عقداً مع الصين لشراء عدد غير معروف من الطائرات من دون طيار من هذا طراز  من إنتاج مجموعة صناعة الطائرات “تشنجدو”، وفق ما أفاد موقع “غلوبال تايمز في آب/أغسطس الماضي.

وكان الكشف عن طائرة “وينغ لونغ 2” – الذي يُطلق عليها أيضاً اسم Perodactyl II – تم في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 خلال المعرض الجوي الصيني في مدينة زوهاي.

وفي شباط/فبراير 2017، قامت شركة Chengdu Aircraft Industry Group بإجراء اختبارات طيران ناجحة على طائرة “وينغ لونغ 2″، والتي تعتبر نسخة محدّثة عن طائرة “وينغ لونغ” التي تم عرضها للمرة الأولى خلال معرض الصين الدولي للطيران والفضاء في عام 2010. هذا ودخلت النسخة الجديدة من الطائرة الخدمة مع الجيش الصيني في عام 2008، كما تم تصديرها إلى مجموعة واسعة من الدول بما في ذلك مصر، السعودية، الإمارات، نيجيريا، أوزبكستان وكازاخستان.

إن “وينغ لونغ 2” – كما نسختها الأولى “وينغ لونغ” – هي طائرة من دون طيار قتالية متوسطة الإرتفاع (MALE) عالية البقائية، يبلغ طولها11 متراً، ارتفاعها 4.1 أمتار، وعرض جناحيها 20.5 متراً. أما حمولتها فتصل إلى 400 كغ وتشمل صواريخ جو-أرض، صواريخ موجّهة، صواريخ جو-جو بالإضافة إلى القنابل. وتستطيع هذه الطائرة التحليق على ارتفاع يبلغ 9 كيلومترات كحد أقصى، وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كيلومترا في الساعة. وأقصى حمولة عند الاقلاع 4.2 طن. كما بإمكان هذه الطائرة المسيّرة ان تطير بشكل متواصل لمدة 20 ساعة في الأجواء.

  تونس تعترف للمرة الأولى بوجود طائرات أميركية من دون طيار على الحدود مع ليبيا

يُشار إلى أنه خلال عرضها العام الماضي في مدينة زوهاي، كانت الطائرة مزوّدة بأنواع مختلفة من القنابل والصواريخ بما في ذلك قنبلة FT-9/50 ووزنها 50 كلغ، القنبلة الموجهة بالليزر GB3 ووزنها 250 كلغ، قنبلة TL-10 وغيرها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1412

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  مدينة الملك عبدالعزيز تكشف عن كافة تفاصيل برنامج طائرة "صقر1" من دون طيار