المكسيك تتسلم عربة “غوريتس- إم” المصفحة من روسيا

عربة غوريتس-إم
عربة غوريتس-إم

ستقوم الشركة الحكومية الروسية “روس تكنولوجيا” بتسليم مصلحة الحماية الفيدرالية المكسيكية، سيارة مدرعة واحدة من طراز ” غوريتس- إم” للاستخدام المؤقت.

بحسب ما أعلن ذلك ممثل الشركة الروسية المذكورة في المكسيك وأميركا الوسطى إيغور كوتسينكو، في 3 آذار/ مارس، وقال إن الغرض من ذلك هو الترويج لهذا المنتج الروسي. وأشار إلى أن 50 سائقا مكسيكيا يدربون على استخدام السيارة الآنفة الذكر لمدة 3-4 أشهر.

ونوه كوتسينكو، بأن الجانب المكسيكي سيستخدم العربة الروسية لنقل الجنود ورجال الشرطة في المناطق الخطيرة حيث يحتمل حدوث إطلاق للنار، وبعد ذلك سيتم تسليم المكسيك موديلا آخر من هذه العربة مخصصا لنقل السجناء.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة “غوريتس- إم” عرضت لأول مرة في منتدى ” الجيش 2015″ في مدينة كوبينكا الروسية، وهي عربة مدرعة على شكل شاحنة “كاماز -43502” وتستخدم لنقل الأفراد والشحنات في مناطق العمليات القتالية.

وهذه العربة لا تتأثر الرصاص من عيار 7.62 ملم ولا العبوات الناسفة التي لا تزيد قوة انفجارها على 2 كلغم من مادة “تي إن تي” تحت العجلات المحمية بواسطة ألواح خاصة ويجلس الأفراد بداخل السيارة في مقاعد خاصة تقلل من آثار الانفجارات.

ويبلغ وزن السيارة – حوالي 12 ألف طن، وهي مجهزة بمحرك قوته 250 حصانا، ما يسمح لها بالتنقل بسرعة تصل إلى 100 كلم / ساعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.