الأبرز

خوذات قتالية خفيفة الوزن من الجيل المقبل لصالح الجيش الأميركي

خوذة قتالية من إنتاج شركة Revision Military
خوذة قتالية من إنتاج شركة Revision Military

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

فازت شركة أميركية واقعة في ولاية فيرمونت شمال شرق البلاد بعقد لصالح الجيش الأميركي تصل قيمته إلى حوالى 98 مليون دولار لإنتاج خوذات قتالية خفيفة الوزن من الجيل القادم للجنود.

وقالت الشركة المنتجة “ريفيزين ميليتاري” (Revision Military) في 21 آذار/مارس الجاري إنها ستقوم بتصنيع الخوذات في منشأة نيوبورت التابعة لها، الأمر الذي يمكن أن يوفّر 50 إلى 100 وظيفة إضافية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية جوناثان بلانشاي إن “شركته خصصت موارد كبيرة لوضع معيار جديد لمجال تصميم الخوذات الخفيفة وتحسين أدائها على أرض المعركة”. هذا وستقوم الشركة، بموجب العقد الممتد على 5 سنوات، بتصميم ما يقارب 294.000 خوذة.

من ناحيته، أشار السيناتور باتريك ليهى، الذي يشغل منصب نائب رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الأميركي، إلى أن “المنافسة كانت شديدة جداً على المشروع”، مضيفاً أن الخوذات ستحمي الجنود من التأثيرات البالستية كما ستوفّرهم بالراحة القصوى خاصة وأنه تم تصميمها أخف وزناً بنسبة 24%.

هذا وأشارت شركة Revision Military إلى أنها سلّمت – حتى اليوم – 1.1 مليون خوذة إلى الجيش الأميركي بالإضاة إلى 300.000 خوذة دولياً.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/us-army-awards-98m-lightweight-combat-helmet-contract

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.