صفقة عسكرية روسية لصالح البحرية الهندية خلال العام الجاري

مروحية مي-17 الهندية
مروحية مي-17 الهندية

عدد المشاهدات: 1101

ستوقع روسيا خلال العام الجاري اتفاقية توريد 48 مروحية من طراز “مي- 17- بي -5” (Mi-17-B-5) و4 فرقاطات إلى الهند، وفق ما قال مدير التعاون الدولي في شركة “روستيخ” الحكومية فيكتور كلادوف، بحسب وكالة أنباء موسكو الإخبارية في 22 آذار/مارس الجاري.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي خلال معرض لانكاوي في ماليزيا.

وقال كلادوف إنني “واثق بأنه سيتم التوقيع على الاتفاقية في هذا العام بشأن توريد 48 مروحية من طراز “مي- 17 بي-5” إلى الهند”، مشيراً إلى أنه سيتم التوقيع على الصفقة حول تزويد القوات البحرية الهندية بأربع فرقاطات من مشروع 11356، خلال العام الجاري أيضاً.

وأضاف كلادوف أنه في الوقت الحالي، “يتم مناقشة تفاصيل الصفقة واختيار مكان تنفيذ هذا المشروع”، مضيفاً أن حقيبة الصفقات للشركة تبلغ 45 مليار دولار.

هذا وكان الرئيس التنفيذي لشركة “ميغ” الروسية لصناعة الطائرات والمقاتلات، أكد مؤخراً أن روسيا أكملت تسليم الهند، مقاتلات “ميغ 29/كوب” البحرية، لصالح القوات البحرية الهندية. وكانت روسيا قد وقعت سابقاً مع الهند على عقد لتوريد 29 مقاتلة روسية من طراز “ميغ 29/كوب” البحرية.

وتعد الهند أكبر شركاء روسيا في مجال التعاون العسكري التقني، ويشمل التعاون بينهما توريد أكثر من 70% من الأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الهندي والقوات الجوية والبحرية الهندية، ذات الإنتاج الروسي والسوفياتي.

وتمتلك القوات الجوية الهندية حالياً أكثر من 900 طائرة عسكرية روسية، بما في ذلك وطائرات من طراز “ميغ 21″، و”ميغ 29″، وكذلك النسخة البحرية من مقاتلات “ميغ 21″، “ميغ 29/كوب” البحرية، وكذلك طائرات “سوخوي- 3- أم كي إي”، وطائرات “إيل-67” للنقل العسكري، وطائرات التزود بالوقود من طراز “إيل-78″، وغيرها من نماذج الطائرات الأخرى.

  روسيا تفوز بمناقصة ضخمة لتزويد الهند بأنظمة دفاع جوي بـ1.5 مليار دولار

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.