صواريخ إيران قادرة على استهداف الأهداف الإسرائيلية بـ7 دقائق ونصف

صاروخ سجيل الإيراني
صاروخ سجيل الإيراني

أكد المستشار العسكري لقائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد أحمد كريم بور، استعداد إيران للرد الحازم والمدمر على أي اعتداء عسكري، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 2 آذار/مارس الجري، لافتاً إلى أن جميع المراكز المهمة في إسرائيل قد جرى تحديدها وسيتم تدميرها بصواريخ بعيدة المدى في غضون 7 دقائق و30 ثانية، في حال تعرضت إيران لأي اعتداء.

وخلال مراسم أقيمت في مدينة بندرعباس (جنوب) إحياء لذكرى الشهداء، أشار العميد كريم بور، إلى تصريح قائد الثورة الإسلامية بأن إيران سترد على أي هجوم بنفس المستوى وأضاف، بطبيعة الحال إن أميركا لم تحدد أي مستوى لغاية الآن ويمكن القول إنها لا تمتلك الشجاعة والجرأة والقدرة على ذلك، بحسب قناة “العالم”.

وأكد أن إيران جاهزة للرد على أي اعتداء عسكري رداً حازماً ومدمراً، مضيفاً أنه حينما يقول سماحة قائد الثورة الإسلامية  أنه لو استلزم الأمر سنسوي تل أبيب وحيفا مع الأرض في غضون 7 دقائق فلا مزاح في الأمر وأن جميع مدننا جاهزة لمثل هذه العمليات ولتعلم إسرائيل وحلفاؤها ذلك.

وبحسب أنباء موسكو، قال العميد كريم بور، إنه لو أطلقت أي دولة صاروخاً نحو إيران فإن جميع مراكز تلك الدولة ستُستهدف بواسطة مدننا (الصاروخية) تحت الأرض حيث أن مثل هذه العمليات ستنفذ من قبل بلادنا وفقا لقرار مجلس الأمن القومي وتوقيع القائد العام للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن العدو يصرخ باستمرار بأن الخيار العسكري موجود على الطاولة، وخاطب العدو قائلا، إذن لماذا لا تقوم بتفعيل خيارك العسكري؟ إلى متى تريد أن يبقى على الطاولة؟.

وأكد قائلا، إن جميع المراكز المهمة في إسرائيل قد تم تحديدها وسيتم تدميرها في غضون 7 دقائق و30 ثانية بسرعة 14.4 ماخ بواسطة صواريخ “سجيل” و”شهاب 3″ التي ستطلق بصورة آلية، فيما لو تعرضت إيران لأي اعتداء.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate